نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
كيفية تصفيف الشعر الطويل

تعليمات هامه عند تصفيف شعرك الطويل نحن دائمآ نسعى الى الاعتناء الشديد بالشعر لأنه سر جاذبية اي انثى, ولكن نعاني كثيرآ عند القيام بتصفيفه , وخصوصآ اذا كان طويلآ .

ونحن اليوم قمنا بإيجاد الطرق ووسائل الجميلة لك سيدتي لتقومي بتغير لوك شعرك بنفسك وبدون ألجوء الى مصفيفين الشعر وهي مقدمة من لسان خبراء .

إليك فيما بعض النصائح والخدع التى نقدمها لك من على لسان الخبراء من أجل الحصول على شعر طويل رائع:

1- قصى شعرك تدريجيا لطبقات:

من الطرق ووسائل المتبعة كذلك فى تصفيف الشعر الطويل، الحصول على شعر مدرج. فمن عيوب الشعر الطويل، ظهور الكثير منه بشكل خفيف، وهو الأمر الذى قد يتطلب منك قصه تدريجيا للحصول على شعر مختلف الأطوال تتوازن كثافته من الأعلى والأسفل.

2- اتركى شعرك منسدلا:

من احسن وأفضل الطرق ووسائل لتصفيف الشعر الطويل وأكثرها انتشارا، ترك الشعر منسدلا بشكل طبيعى، علما بأن الشعر الطويل المنسدل هو أحد مقومات المرأة الجذابة. ولكن لتصفيف شعرك بهذا النمط لابد من علاجه من أى مشكلة قد يواجهها اولا فلا جدوى من شعر طويل ومقصف على سبيل المثال، لذلك سارعى أولا بعلاج و دواء شعرك والانتهاء والتخلص من مشاكله قبل تركه منسدلا.

3- أضفى لونا جذابا على شعرك:

إذا كنت من هواة التجديد والانطلاق فلا تتردى وسارعى بالحصول على لون شعر عصرى يتماشى مع لون بشرتك, أما إذا كنت لا تفضلين صبغ الشعر بأكمله فيمكنك تجربة صبغ خصلات قليلة منه وستلاحظين الفرق.

ويفضل دوما الاستعانة بمصففى شعر محترفين خاصة عند اختيار لون الصبغة وذلك حتى لا تقعى فى خطأ صبغ الشعر بلون سيئ، ولا مانع من تجربة صبغ الشعر بصبغات مؤقتة تدوم لفترات قصيرة لحين الاستقرار على الألوان التى تتماشى ولون بشرتك.

4- الضفائر الجانبية:

الضفائر بكافة أشكالها وأنواعها من التصفيفات التى تتماشى دوما مع الشعر الطويل، إلا أنه يمكنك تجربة الضفيرة الجانبية خاصة وأن الضفيرة التقليدية التى تنسدل على الظهر أصبحت تقليدية للغاية. ولن تكلفك هذه التصفيفة الكثير من الوقت حيث إنه كل ما عليك فعله هو تصفيف الشعر إلى ذيل حصان جانبى ومن ثم تضفيره وتثبيت نهايته برابطة شعر جذابة أو يمكنك اخفاؤها بخصلة من شعرك.

ولمزيد من الجاذبية جربى تزيين الضفيرة بكرات من الماس أو اللؤلؤ المتوافرة على هيئة دبابيس شعر للحصول على طلة جديدة تتماشى مع جو السهرات الصيفية والمناسبات الخاصة.

5- كعكة الشعر:

من الحلول السريعة لتصفيف الشعر الطويل، تصفيفه على هيئة ذيل حصان مع طيه باستخدام رابطة الشعر أو على هيئة كعكة. أما إذا كنت ترغبين فى الحصول على مظهر مختلف فيمكنك تمويج الشعر قبل تصفيفه مع إضفاء بعض إكسسوارات الشعر الجذابة.

ملاحظة :

1- وتذكري قص أطراف شعرك كل 8 أسابيع .. على الأكثر ليكون أكثر حيوية ، ولتثبيت قصته ولحمايته من التلف والتقصف .

2- باعدي بين فترات غسيل شعرك .

كثيرا ما تسرع الفتيات في غسل شعرهن دون الإدراك ان الشعر كثيرا ما يكون في أمس الحاجة إلى زيوته الطبيعية لذلك حاولي المباعدة بين فترات غسيل الشعر لتكون مرتين على الاكثر في الأسبوع.

وقبل غسل الشعر احرصي على تمشيطه، وبعدما تنتهين من غسل شعرك حاولي شطفه بماء بارد قدر ما تستطيعين. فالماء البارد سيعمل على زيادة نعومة الطبقة الخارجية من الشعر مما يجعلها أقل عرضة للتقصف فضلا عن اللمعان الذي ستمنحينه لشعرك.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net