نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
وصفات طبيعية للتخلص من الشعر

كيفية التخلص من الشعر بجسمك إزالة الشعر والتخلّص منه موضوع بالغ الأهمية وفائدة بالنسبة إلى الفتيات؛ حيث إنّه يتسبّب بإحراجهنّ وإزعاجهن، لذا تلجأ المرأة إلى تجربة العديد من المستحضرات الكيميائية والليزر والكريمات باهظة الثمن، بالإضافة إلى وجود العديد من الطرق ووصفات الطبيعيّة التي تُعدّ الحل الأمثل والأوفر، فضلاً عن إعطائها النتيجة المطلوبة دون التعرّض للأضرار التي قد تنتج من استخدام المواد الصناعية، وسنقوم بذكر بعضٍ من هذه الطرق ووصفات خلال مقالنا.

طرق ووصفات طبيعية للتخلص من الشعر

  • طريقة الليمون والنشا: اخلطي بضع قطراتٍ من عصير الليمون مع ملعقة من النشا، ثم ضعي الخليط على المناطق المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدة عشر دقائق، بعد ذلك افركي بشرتكِ بشكلٍ جيد واغسليها باستعمال الماء الفاتر؛ حيث إنّ هذه الطريقة لها دور رائع في تضييق المسامات الواسعة والانتهاء والتخلص من الشعر بطريقة آمنة دون أعراض جانبية.
  • خلطة الليمون والعسل: تُعتبر هذه الخلطة من احسن وأفضل الخلطات المستخدمة في إزالة الشعر ومنع نموه، اخلطي مقدار نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من العسل، وضعي المزيج على النار لمدّة قصيرة، ارفعي هذا المزيج عن النار واتركيه يبرد ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها باتجاه نمو الشعر، اتركي الخليط على البشرة ودلّكيها باستمرار لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع أو الشهر.
  • الترمس: اسحقي كميّة مناسبة من الترمس وانقعيه في الماء واتركيه طوال فترة الليل إلى صباح اليوم التالي ثمّ صفّي المزيج، أزيلي الشعر الزائد باتباع الطرق ووسائل التقليديّة المعتادة، بعد ذلك امسحيها باستخدام منقوع الترمس، كرّري هذه العملية بشكلٍ يومي لمدة أسبوعين وستلاحظين النمو البطيء للشعر، لكن مع استمراركِ في تطبيق هذه الطريقة ستتخلّصين من الشعر بشكل نهائي.
  • الزنجبيل: أزيلي شعركِ غير المرغوب فيه، ثمّ أحضري قطعة من الزنجبيل ودلّكي بها الجلد جيداً، ثمّ اتركيه لمدة ساعتين واغسليه باستعمال ماء فاتر، ثم رطبّي بشرتكِ بوضع القليل من الكريم المرطب ودهنها جيداً، احرصي على تكرار هذه الطريقة بعد كلّ عملية إزالة لشعركِ الزائد، وستلاحظين ضعف معدّل نمو الشعر بشكلٍ تدريجي.
  • اللبن والكركم: اخلطي كميّةً قليلة من اللبن مع مقدار مناسب من الكركم كي يتجانس الخليط ويتكون لديكِ ماسك، ثم طبقّيه على بشرتكِ ودلكيها بحركات دائرية رقيقة، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه باستخدام ماءٍ بارد.
  • الليمون والسكر البني: اخلطي مقدار ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون مع ثلاث ملاعق من السكر البني وثلاث ملاعق من الماء، ضعي المزيج الناتج على المناطق التي تودّين إزالة الشعر منها؛ بحيث يكون باتجاه نمو الشعر، اتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك افركي البشرة بحركاتٍ دائريّة واشطفيها بالماء.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net