pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
فائدة التين المجفف للبشرة

استخدام التين المجفف لجمال بشرتك يعدُّ التين المجفّف من أهمّ المصادر الغنيّة بالألياف الغذائيّة سهلة الهضم، فالتين أحد أهمّ الفواكه الصيفيّة المرغوبة والمحبّبة لدى جميع الفئات العمريّة حيث تناوله طازجاً ويُضاف للسلطات المختلفة وأنواع الحلويات بالإضافة إلى أنّه يُستخدم مجفّفاً في الحلويات أيضاً وأكثر ما يُطلَب التين المجفّف في فصل الشتاء؛ لأنّ نسبة السكّر التي يحتويها تعتبر عاليةً نسبياً لذا فهو يمدّ الجسم بكميّةٍ جيّدةٍ من الطاقة إلى جانب فوائده الأخرى فهو معروفٌ بقدرته على التخلّص من كرات الكوليسترول وإزالتها من الجسم بشكلٍ نهائيّ أضافةً إلى فوائده الجماليّة للبشرة والتي سيضمّها هذا المقال.

فوائد التين المجفف للبشرة

يعدّ التين المجفف ذو فوائد كبيرةً تعود على البشرة سواء أتمّ تناوله أو وضعه على البشرة مباشرةً أو مع بعض الخلطات، وبالتالي أهم فوائده للبشرة:

  • يحمي البشرة ويقيها من الجفاف حيث يعمل على ترطيبها، فالالتزام بتناول حبةٍ من التين المجفف يومياً على الريق يساعد على إبقاء البشرة رطبةً وخصوصاً في فصل الصيف حيث يحتاج الجسم بشكلٍ مستمرّ إلى الترطيب.
  • يساعد في علاج و دواء الندبات والتقرّحات التي تظهر في البشرة ويسرّع من شفائها، بالإضافة إلى قدرته على التخلّص من آثارها خلال وقتٍ قصيرٍ وبطريقةٍ فعّالةٍ، ويمكن علاج و دواء ذلك باستخدام قناع و ماسك التين المجفف ووضعه على الوجه في أماكن وجود الندبات.
  •   يُساعد في الحصول على بشرةٍ صافيّةٍ نقيّةٍ خاليةٍ من البثور وحبّ الشباب، فهو يعمل على تطهير البشرة ومنع إلى حدٍّ كبيرٍ من ظهور هذه الحبوب والبثور مرةً أخرى وكذلك يقضي على الرؤوس السوداء.
  • يقي الجسم من الإصابة بسرطان الجلد؛ حيث أنه يزيد من قدرة جهاز المناعة على التصدّي للأمراض ومنع إصابه بالعدوى بأنواعها سواء كانت فايروسيّة أو فطريّة أو بكتيريّة.
  • ومن فوائد التين المجفّف للبشرة يعدّ علاجاً فعّالاً في تأخير ظهور علامات و دلائل الشيخوخة والتقدّم في السنّ كالتجاعيد أو ظهور الخطوط الرفيعة التي تكون أسفل العينَين والجبين وغيرها؛ ويعود ذلك إلى احتواء التين المجفّف على نسبةٍ جيدةٍ من المواد المضادّة للأكسدة والتي تقوم بتحفيز إنتاج مادّة الكولاجين التي تعمل على الحفاظ على شباب البشرة.

طرق ووصفات التين المجفف للبشرة

  • للحصول على بشرةٍ رطبةٍ ونضرةٍ يمكن صنع هذه الطريقة من خلال نقع التين المجفّف في الحليب مدة يومٍ كامل حتى يصبح بقوام العجينة، يتمّ تطبيق العجينة على الوجه وتركها لما يقارب 15 دقيقةً وشطف الوجه بعدها بالماء الدافئ.
  • طريقة التين المجفف والعسل، مزج كميّة من التين المجفف مع العسل وتطبيقها على الوجه مدة 10 دقائق وشطف الوجه بالماء الدافئ وتكرارها مرتين في الأسبوع.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net