pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
التعامل مع الزوج العصبي

كيف تتصرفي مع زوجك العصبي المودة و الرحمة تمثلان الاساس لإقامة بيت ناجح مما يساعد في بناء مجتمع صحيح , كما يجب أن يتمتع الزوجان بالثقة فغالبًا ما تزيد عصبية الزوج او يتحول الى زوج عصبي نتيجة لفقدان الثقة و عدم قدرة الزوجة على إحتواء زوجها , مما يجعله سهل الاستثارة حيث يثور لابسط الاسباب و قد يجرح مشاعرك اثناء نوبات الغضب التي تصيبه فهو لا يستطيع السيطرة على إنفعالاته , لذا فهو ينفعل و يتخذ المواقف و الكلمات بسرعة دون التفكير و لكن هذا الزوج لا يتعمد ايذاء مشاعرك و إنما يقوم بتلك التصرفات دون إحساس حين يفقد أعصابه .

كيف يتم التعامل مع الزوج العصبي ؟
1- التعرف على نفسية الزوج : – يجب على الزوجة ان تتعرف على نفسية و تفكير زوجها حيث لا يجب أبدًا التحدث او التحاور معه اثناء نوبات الغضب التي تصيبه , اذا يجب أن تختاري الوقت الانسب الذي يمكن ان تحدثيه فيه فيما تودين كما يجب أن تحذري من الحديث معه عندما يكون متعبًا او مستفزًا او حزينًا تمامًا .
2- اعرفي طبيعة و شعور زوجك : – مع العشرة و تعود الازواج فإن الزوجة تستطيع التعرف على ما يشعر به الزوج و تستطيع قراءة ملامحه لتعرف ما اذا كان غاضيًا , كما تستطيع ترجمة تصرفاته لتعرف منها حالته اذا كان غاضبًا لذا ففي حال شعورك بما يؤشر على غضب الزوج تجنبي الاحتكاك به او اثارة غضبه اكثر .
3- انتقاء الكلمات : – اثناء الحديث مع الزوج حافظي على انتقاء كلمات لطيفة و عذبة مع الحرص على عدم استفزازه عن طريق التذمر او الاستهزاء به او بكلماته بل دائمًا كوني حريصة على التناقش و التحاور معه بشكل لبق و التعبير عن رأيك بطريقة محترمة و بكل المحبة.
4-كوني هادئة : – عندما يبدأ زوجك في نوبة الغضب و الصراخ في وجهك يجب ان تحاولي تمالك أعصابك و تكوني هادئة حتى تستطيعي إمتصاص غضبه , فلا تستفزيه بالاستمرار في النقاش و الجدال مع الحرص على ايصال شعورك بالاحترام لما يقوله و تفهمه و قومي بتأجيل النقاس الى وقت آخر انسب , لكن عند إنتهاء نوبة الغضب لا يجب أن تتعاملي معه كأن شيئًا لم يكن و لكن هذه المعاملة لا تكون في شكل لوم او عتاب بل حاولي أن توصلي له ان صمتك نتيجة لحزنك بسبب ما قام به او قاله مما سيشعره بالندم و الذنب عن تلك الافعال .
5- الاحتواء و الحنان : – يجب على الزوجة ان تقوم بإحتواء زوجها بالحنان و العطف و التقدير و الحب فدائمًا قومي بالبحث عن ما يسعده و يريحه لتقومي به و ابتعدي تمامًا عن كل مايستفزه او يغضبه , فكلما شعر الزوج بمحبتك و إحترامك كلما عمل بجهد اكبر لضبط نفسه عندما يصاب بالغضب بقدر المستطاع .
6- الحكمة و الذكاء : – ان الزوج غالبًا يحب الزوجة ان تكون ذكية و حكيمة و تتفهم و تعي و تدرك ما يقوم به الزوج او يصدر عنه و تبرر تصرفاته و تستمع اليه بشكل هادئ بعيدًا عن العصبية و الإنفعال .
7- كوني أنثى حميلة : – حاولي دائمًا الإهتمام بنفسك لتكوني أنثى جميلة في نظره , كما يجب ان تكوني لطيفة الروح و التصرفات حتى تنجحي في الاستئثار بقلب زوجك و حافظي على إرضائه و طاعته و انظري ماذا ستجدين من زوجك و من تغير تصرفاته و طباعه و سعيه الدائم للسيطرة على تصرفاته و ردود افعاله الغاضبة .
8- الاحترام : – يجب عليكي أن تحترمي وجود زوجك و شخصيته و تتعاملي معه بشكل حسن و بلياقة مما يدفع زوجك الى مبادلتك الاحترام و المحبه و الاعجاب الدائم بك و إستئثارك بمشاعره .
9- الابتسامة : – الابتسامة اللطيفة واحدة من الاسلحة القوية التي يمكن أن تستخدمها الزوجة للسيطرة على زوجها , فدائمًا قابليه بإبتسامة على وجهك في كل وقت حتى تساعدي في منحه التفاؤل و السعادة و دائمًا وفري له أجواء هادئة و لطيفة حتى يجد الراحة و الاستقرار و الهدوء في المنزل .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net