نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
سبب تقشر الوجه

كيفية القضاء على قشور البشره الوجه يحتاج لعناية مستمرة فهو يتعرض للكثير من المؤثرات الخارجية التي قد تتسبب له بالعديد من المشاكل وعيوب كظهور حب الشباب وتقشّر البشرة وحتى الإسمرار وظهور الزيوان وغيرها من المشاكل وعيوب الأخرى، ومن أكثر المشاكل وعيوب التي قد يعاني منها الشخص وخصوصاً في فصل الخريف هو تقشر الوجه، فنلاحظ جفاف الوجه وظهور قشور بيضاء اللون على البشرة، وعندما تظهر تنحصر امكانية وضع مساحيق المكياج إذ أنها تتكتل على البشرة وهذا أكثر ما يستاء منه النساء، وذلك لكونهم يستخدمون مساحيق التجميل بشكل يومي، ولكن لماذا يتقشر الوجه ؟

ما هى اسباب تقشّر الوجه

  • جفاف البشرة، وقلة شرب الماء والسوائل، فعندما تقل كمية السوائل التي نشربها بشكل يومي تبدأ البشرة بالجفاف وظهور القشور البيضاء عليها، لهذا يجب الإكثار من شرب الماء والسوائل لتتخلص من هذه القشور وضمان عدم ظهورها .
  • تغيّر المناخ، من أكثر الأشياء تأثراً بالمناخ وتغيّره هي البشرة، لهذا يجب مراعاة البشرة وزيادة الاهتمام بها في الأوقات التي نشعر بأن المناخ في تغيّر كبير .
  • الحاجة للفيتامينات، قد تظهر هذه القشور نتيجة حاجة البشرة لبعض الفيتامينات، لهذا يجب الإكثار من أكل الفواكه والأطعمة المليئة والمشبعة بالفيتامينات، كالتفاح فهو غني بالعديد من الفيتامينات، ويعطي البشرة حيوية ونضارة مستمرتان .

نصائح لحماية البشرة من التقشّر

ذكرنا بعض ما هى اسباب تقشر البشرة، والآن سنذكر لك أهم النصائح التي تساعدك في الانتهاء والتخلص من هذه القشور المزعجة بأسرع وقت ممكن، وذلك بإستخدام العديد من الخلطات الطبيعية المختلفة والتي تعطي نتائج سريعة ومذهلة :

  • خلطة الفازلين والليمون والملح، قم بوضع ملعقة من عصير اللمون مع ملعقة من الملح على ملعقة من الفازلين وإخلطهما جيداً، وقم بوضعها على البشرة لوقت طويل ساعة مثلاًوأثناء وضعها إستمر بتدليك البشرة بهذه الخلطة لمدة 5 دقائق ، فهذه من أسرع الخلطات التي تزيل الجفاف وتعطي البشرة حيوية ونضارة مدهشة وخيالية .
  • خلطة الأرز المطحون وماء الورد، فقم بطحن ملعقة من الأرز بشكل جيد وأخلطها مع ملعقة من ماء الزهر، وقم بوضعها على البشرة لمدة نصف ساعة تقريباً، وأثناء وضعها قم بتدليك البشرة بشكل جيد، فهذه من الخلطات الهامة جداّ والتي تساعد في إزالة قشور الوجه والحفاظ على حيويتها ونضارتها بشكل سريع ومستمر .

فعندما تظهر القشور بشكل مفاجىء وتحتاج إزالتها بأسرع وقت ممكن، ما عليك إلّا استخدام هذه الخلطات وستجد نفسك تخلصت من هذه القشور بشكل سريع .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net