نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
إزالة النمش من الوجه نهائيا

طرق التخلص من النمش من بشرتك  أحد المشكلات الجلدية والتي تعاني منها النساء بكثرة ولاسيما بعد تجاوز سن الثلاثين، فهو أحد الدلالات على تلف الجلد نتيجة التعرض الكثير لأشعة الشمس، وهذا لا يعني أنّ النمش لا يظهر إلا في المناطق التي تتعرض للشمس، غير أنّ الشمس هي سبب ظهوره على الوجه، ومن العلاجات المتقدّمة في علاج و دواء النمش العلاج و دواء بالليزر غير أنّه مكلف كثيراً، ومن أجل تجاوز هذه المشكلة هناك طرق ووسائل وطرق ووصفات طبيعية تساعد في الانتهاء والتخلص من النمش نهائياً ومنها:

  • العلاج و دواء بعصير الليمون، فالليمون يمتلك خصائص قابضة قادرة على تفتيح البشرة والتخلّص من البقع البنية، ويكون هذا من خلال دهن بقع النمش بعصير الليمون وتركها عليها مدّة ربع ساعة مع التكرار مرتين يومياً، كما يمكن إضافة القليل من السكر لنصف ليمونة وفرك البقع بها ثمّ شطفها بالماء الدافئ.
  • القشطة الحمضية، ينصح بها للبشرة الحساسة فهي فعّالة في الانتهاء والتخلص من بقع النمش، ويتمّ فردها على البقع لعدد من الدقائق، ثم يتم مسحها بمناديل ورقية، وترطيب البشرة بأحد مساحيق العناية بالبشرة، كما أنّ هناك إمكانية لاستبدال القشطة الحمضية باللبن الزبادي.
  • العسل، يحتوي العسل على مجموعة من الإنزيمات والقادرة على التقليل من تصبّغ البشرة، وقدرته على ترطيبها، ويكون هذا بمزج العسل مع الماء ثمّ تسخينه عن طريق المايكروويف وتطبيقه على مكان النمش لبضع دقائق، ويمكن استخدام العسل بمزجه مع جنين القمح وتطبيقه مدة عشر دقائق على البشرة والتكرار مرتين كل أسبوع.
  • البصل الأحمر، يحتوي البصل على عنصر الكبريت، لهذا فهو فعال في تخليص البشرة من البقع، ويستخدم عن طريق تقطيع البصل لشرائح ووضعها على النمش لا بدّ من تكرار القيام بهذه الطريقة مرتين يومياً إلى أن يزول النمش، كما يمكن عصر البصل ومزجه بالقليل من العسل ودهن بقع النمش بها مرتين كل أسبوع.
  • اللبن الرائب، من أجل الحصول على بشرة نضرة خالية من النمش، ويوضع لعدة دقائق ثمّ يشطف بالماء الدافئ، إضافة لإمكانية مزجه مع مسحوق الشوفان وتطبيقه على الوجه نصف ساعة مرّة أسبوعياً، أو يمكن مزج اللبن مع عصير الليمون وتطبيقه على الوجه عشر دقائق ثم غسله بالماء الدافئ.
  • صودا الخبز، مزج مسحوق صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينة ذات قوام متماسك ويتم تطبيقها على البشرة وتركها 3 دقائق قبل غسلها.
  • عصير الطماطم، ويكون هذا بفرك البشرة بعصير نصف حبة طماطم وترك العصير على الوجه مدة ثلث ساعة قبل غسله.
  • الجزر، ويكون هذا بعد سلقه ووضع شرائحه على البقع مدة ربع ساعة، ويشطف بعدها الوجه بالحليب.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net