pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
تعرف على جسر تشابل في لوزيرن

معلومات عن تاريخ جسر تشابل يعتبر من أجمل الاماكن السياحية في مدينة  لوزيرن، وهو يمثل التاريخي الحضاري بمدينة لوزيرن، لأنه يتضمن الكثير من المباني والمعالم الأثرية الموجودة في المدينة بكثرة، و جسر تشابل يقع في منطقة كابيلبروكا وهي من أشهر الاماكن في مدينة لوزيرن التي يزورها عدد كبير من السياح طول العام، سواء من سكان المدينة و السياح اما المحليين أو الأجانب الذين يأتون من خارج البلاد.

جسر تشابل الشهير في لوزيرن

جسر تشابل تم بناؤه في عام 1333م ويعتبر انه كان الهدف الاساسي من بناء هذا الجسر ان يكون هناك تحصينات للمدينة، وتم بناء برج يقوم بكشف أي تهديد للمدينة، ومنذ ان افتتح هذا الجسر الخشبي وهو لاقى شعبية كبيرة من السكان، وانه فيما بعد أصبح من أشهر المعالم الموجودة في المدينة.

ان طول الجسر الخشبي المائل يبلغ حوالي 204 متر، وهذا الجسر يحتوي على الكثير من اللوحات الداخلية يرجع تاريخها إلى تاريخ انشاء هذا الجسر، ويحتوي كذلك على الكثير من اللوحات التي ترجع إلى القرن السابع عشر، وتم وضعها ووجوده كي تزيد من جمال الجسر وروعته.

الجسر الان يعتبر من أجمل المعالم السياحية الموجودة في لوزيرن، ويقوم الكثير من الزوار طول العام بزيارته، سواء من اهل المدينة والسياح المحليين وايضا السياح الأجانب، الذين يأتون لزيارة هذا الجسر، أو ان يقوموا بعمل الكثير من الأنشطة التي تكون حول هذا المكان.

فمن الممكن ان نقوم  بالصعود على الجسر ونقوم بمشاهدة روعته، وكذلك تصميماته الفنية والعمرانية، و مشاهدة اللوحات التي توجد فيه، وكذلك يمكننا زيارة الاماكن الأثرية الموجودة حول هذا المكان، أو نقوم بزيارة احدى الشوارع الموجودة  حوله كي نقوم بالتعرف على الشكل الذي يعيشه سكان المدينة.

ونلاحظ ان حدود المتعة هناك لا تتوقف عند هذا فقط، لأن هذا المكان الموجد به الجسر يوجد به  العديد من المطاعم السويسرية التي تعد أشهى واطيب الاطعمة السويسرية التقليدية، ويوجد كذلك هناك عدد من المقاهي وبها الذ أنواع المشروبات وتكون هذه المقاهي ضمن صالاتها المميزة بالشكل السويسري المريح والهادئ ، لأنه بإمكاننا الجلوس على هذه المقاهي مع التمتع بالمشروب المفضل ، وكذلك التمتع بأروع المعالم الأثرية الموجودة في مدينة لوزيرن السويسرية.

موقع جسر تشابل ووصفه الجغرافي

ان هذا الجسر العظيم تم بناؤه على جانبي البحيرة الكبيرة التي يقع في مدينة لوزيرن في قلب سويسرا حتى يكون مطل على قمة بيلاتوس في وسط مياه نهر رويس.

حيث ان نهر الرويس يقسم المدينة  لجزئيين منفصلين، الاول هو المدينة القديمة والنص الثاني هو المدينة الجديدة ،  فتم بناء جسر تشابل حتى تكون مهمته الوصل بين المدينتين الربط بينهما، كما انه  بداخل الجسر يوجد محلات لبيع الهدايا التذكارية وكذلك يوجد من  الناحية الجنوبية للجسر برج المياه الشهير.

كما ان في الجهة المقابلة للجسر ممشى فيه الكثير من الفنادق والمقاهي والاسواق، فيعتبر احسن مكان لممارسة رياضة المشي.

تاريخ جسر تشابل في لوزيرن

جسر تشابل في لوزرين هو جسر أسطوري ورائع و يخطف القلوب والعقول، ويعتبر من احسن ما يروي للبشر قصة بها مزيج من صنع الطبيعة وإبداع البشر، فهذا الجسر يعد قديما جدا وينتسب لعمق التاريخ.

وذلك لان المؤرخون يعتقدون بأن جسر تشابل  يرجع تاريخه للقرن الرابع عشر،  وهو لذلك يعتبر أقدم جسر خشبي مغطي على وجه الخصوص في لوزيرن، وعلى وجه العموم في أوروبا كلها، وهو يعتبر علامة من علامات مدينة لوزيرن .

هذا الجسر يكون متميز  بالرسومات المبهرة والقيمة التي  تم نقشها علي الجسر منذ القرن السابع عشر، عدد هذه الرسومات التي تكون على سقف الجسر مائة وعشر صورة، وأنها من الممكن ان  تبقى حتى يومنا هذا.

ولكن  قد اندلعت نيران هائلة في عام 1993تسببت في احتراق جزء من الجسر وقامت بتشويهه واخفت الكثير من معالم رسوماته، فدمر هذا الحريق حوالي 85 صورة، وأصحاب هذا الجسر الشامخ قد بذلوا قصارى جهدهم كي يستعيدوا هذه الصور، وتم فعلا ترميم ما يقرب من 25 صورة فقط.

وعلى الرغم من حدوث هذا الترميم للجسر وكذلك محاولات تجديده ، ومع ذلك هناك فرقا شاسعا وكبير وواضح بين الجزء الذي تم احتراقه والجزء السليم، ومع ذلك لم تنته عملية التجديد والترميم بل لازالت مستمرة كل عام.

وبجانب التجديد والترميم يتم إضافة مجموعات جديدة، حتى تكون عبارة عن  رواية  تحكي للإنسانية على تفاصيل  تطورات الحياة وما هو مستجد  في مدينة لوزيرن.

فنادق قريبة من جسر تشابل

لابد لكي نقوم بالاستمتاع باي من المعالم السياحية ان تكون هذه المعالم يحاط بها فنادق حتى يتوفر للسائح الاقامة فيها والتي تكون مناسبة ومريحة، وهناك عدد من الفنادق القريبة من جسر تشابل في لوزيرن، ومن هذه الفنادق:

فندق جراند ناشيونال وهو يطل على بحيرة لوزيرن، وكذلك فندق دي ألب، الموجود اما الجسر تماما ويعتبر اشهر فنادق لوزيرن.

المر
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net