القضاء على انتفاخ تحت العين هل نظرتِ في المرآة يوماً و لاحظتِ وجود انتفاخات أسفل عينيكِ ، من الشائع حدوث ذلك للعديد من الأشخاص . تعطي الإنتفاخات أسفل العين السيّدة مظهراً يجعلها تبدو أكبر من عمرها ، كما يجعلها تبدو مُتعبة و مُرهقة و هناك العديد من الما هى اسباب التي تؤدي لذلك و من هذه الما هى اسباب ما يلي :

1. النوم : حيثُ أنَّ عدم الحصول على ما يكفي من النوم يجعل العينين تنتفخ و تبدو متعبة ، كما أن النوم لفتراتٍ طويلة يؤدي لنفس الشيء ، فلا بُدِّ من التوازن من هذه الناحية حيث أنَّ مدة النوم الطبيعيَّة تتراوح من ست إلى ثمانية ساعات يومياً .

2. الماء : عدم شُرب كميّة كافية من السوائل و الماء حيث أنّ للماء القدرة على تخليص الجسم من السموم و الفضلات و ترطيب الجلد ، و بالتالي فهو يُخفف من الإنتفاخ أسفل العين . شرب ثمانية أكواب من الماء أو ما يُعادل 2 لتر يومياً مُفيد للجسم .

3. الملح : إنّ الإسراف في تناول الملح في الأطعمة المالحة يؤدّي إلى حبس السوائل في الجسم بشكلٍ عام و انتفاخ الجفون ، لذلك لا بُدَّ من الإعتدال في تناول الملح .

4. التدخين و شرب الكحول .

5. البُكاء : حيث أنَّ البُكاء بكثرة يعمل عل إنتفاخ الأنسجة حول العينين و بالتالي إنتفاخ الجفون ، لأنَّ الدموع تحتوي على أملاح تؤدي لإحتباس الماء حول الجفون و بالتالي إنتفاخ أسفل العينين .

6. نقص في نشاط الغدة الدرقية : حيث أن من أعراضها أنَّها تؤدي لإنتفاخ الوجه و الجفون .

7. التقدّم بالعمر : و ذلك لأنَّ العضلات و الأنسجة ترتخي و تضعف و تفقد مرونتها و منها أنسجة الجفون فتتدلى و تبدو مُنتفخة .

8. تراكم الدّهون : تراكم الدّهون في الوجه و حول منطقة أسفل العينين و بالتالي إنتفاخ منطقة أسفل العينين .

9. الوارثة : قد يكون للوراثة دور في حدوث و تكون الإنتفاخات أسفل العينين .

10. التحسّس : إن للتحسس دورٌ أيضاً في حدوث إنتفاخات أسفل العينين ، كالتحسس لنوعٍ ما من الطعام أو الشراب أو الأدوية ، أو التحسس لمستحضرات معينة ، كما أنَّ التعرض للسعة بعض أنواع الحشرات كالنحل مثلاً يؤدي للتحسس لدى بعض الأشخاص في موضع اللسع ، و ذلك من شأنه أن يؤدي لتورم الوجه و الشفتين و الجفون .

11. الإرهاق و التعب و حالة الشخص النفسية : فالتوتر و القلق و التعب يؤثر على الحالة العامة للإنسان و يظهر على وجهه كأن يبدو شاحباً و أن تظهر الهالات السوداء و أن يحصل إنتفاخات أسفل العينين .