كيفية علاج الهالات السوداء التوتّر و القلق و الإجهاد النّفسي ، التدّخين و شُرب المُنبهات بكثرة مع قلّة النوم و الأرق ، التغذية الغير صحيّة و نقص بعض الفيتامينات و بعض الأمراض ، بالإضافة للإستخدام الخاطئ مع المبالغة فيه لمُستحضرات التجميل ، كُلُها عوامل تُساعد على ظهور الهالات السودّاء .

هُناك وسائل و طُرق و طرق ووصفات عديدة تساعد في الحد من ظُهور الهالات السودّاء و أهمُّها التَّبريد . و نُدرح فيما يلي أكثر هذه الوسائل و الطُرق شُيوعاً و استخدماً :

1. النعناع : يُمكنكِ استخدام نسحوق أوراق النعناع للتخلُّص من الهالات السودَّاء ، فكُلُ ما عليكِ هو إحضار أوراق طازجة من النعناع و تفتيتُها و جعلها على هيئة مسحوق و وضعِّه على موقع الهالات السودَّاء و تركها لمُدَّة لا تَزيد عن خمس دقائق .د، ثُمَّ شطفِها بالماء البارد ، فهو يُخفف من ظُهور الهالات السودَّاء لأنه يقوم بتبريد المنطقة . و كما يُمكن استخدام النعناع على هيئة عصير و تطبيقه عن طريق كمادات عصير النعناع .

2. استخدام الملعقة : نعم ، استخدام ملعقة فضيَّة مُبردَّة عن طريق وضعها بالثلاجة لمُدَّة ثلاث دقائق ، ثُمَّ وضعها برفق على موضع الهالات السودَّاء ، فذلك من شأنه التقليل منها و إعادة المظهر الصحيّ أسفل العينين . ( يُمكنكِ استخدام مُكعبات الثلّج عِوضاً عن الملعقة ) .

3. شرائح الخيار و البطاطا : و هي من أقدَّم الوسائل و الأكثر انشاراً ، و الفائدة منها تكمن في قدرة شرائح الخيار أو شرائح البطاطا على امتصاص السموم و تحريك و تنشيط الدَّورة الدَّموية . و يُنصح بوضع شرائح الخيار أو شرائح البطاطا الباردة لمُدَّة 15 دقيقة يومياً ، فذلك كفيل بتقليل و إزالة الهالات السودَّاء .

4. ماء الورد : من أهم المواد الطبيعية التجميلِّية فكُل ما عليكِ هو تطبيقُه باستخدام القطن على منطقة الهالات السودَّاء لمُدِّة 15 دقيقة و لا داعي لشطف المنطقة بالماء بعد استخدامه ، و ستستعيدي رونقكِ من جديد .

5. زيت اللَّوز : و هو من الزيوت المهمة للشعر و إزالَّة الهالات السودَّاء فهو ينشط الدَّورة الدَّموية و يغذي البشرة .

6. أكياس الشَّاي الباردَّة : و هنا يمكنك استخدام أكياس الشَّاي العادية أو أكياس الشَّاي الأخضَّر و وضعِّها لمُدَّة ثلاث دقائق في التَّلاجة ثُمَّ تطبيقُه لمُدَّة عشر دقائق ، فهي تُنشط الدَّورة الدَّموية و يُقلل من ظُهور الهلات السودَّاء .

و لا بُدَّ أن يُصاحب هذه الإجراءات تغيير في العادات الحياتية اليومية السيئة ، كالإبتعاد عن التدخين مثلاً و ترك شُرب الكحول ، و التقليل من استخدام مُستحضرات التجميل و إن كان لا بُدَّ من ذلك اختاري الأنواع التي تحتوي على الجنسنغ البرازيلي بالنسبة للكونسيلر , و استخدام واقي الشمس لإنَّ إسمرار البشرة يُساعد على إبراز الهالات السودَّاء ، و تناول الفيتامينات و الحديد و الأكل الصحيّ المُتوازن فهذا يقي و يُقلّل من ظهورها .