ولذلك تلجأ الكثير من الفتيات للالبحث عن الطرق ووسائل والطرق ووصفات المختلفة والمتعدّدة لتقوية وتنمية الأضافر والمحافظة عليها، والّتي تعود بالفائدة والنفع على الأظافر ومظهرها العام، ويتمّ ذلك باستخدام العديد من المستحضرات المختلفة سواء أكانت مستحضرات وطرق ووصفات طبيعيّة أو مستحضرات طبيّة وكيميائيّة، وتعود أيضاً بالفائدة الكبيرة على الأضافر وتمنحها المظهر الجميل والجذّاب.

ما هى اسباب ظهور البقع البيضاء على الأظافر

  • وجود نقص في مستوى الزنك في الدم، وفي الواقع هو ليس نقص بالكالسيوم كما يعتقد البعض، وتتمّ معالجة هذه البقع من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي الزنك بكثرة حتّى يتم الحصول على كميّة الزنك المناسبة.
  • الانحناء المفاجئ للظّفر وباتجاه مختلف وبسرعة كبيرة ممّا يؤدّي لظهور هذه البقع.
  • تدلّ في الكثير من الأحيان على عدوى سببها بكتيريا خاصّة تؤدّي إلى تدهور حالة الأظافر؛ حيث تصيبها العديد من الخطوط والبقع في الأطراف، لذلك لا بدّ من اللجوء للطبيب لمعالجة هذه البكتيريازم
  • قد تصيب أيضاً هذه البقع الأظافر بسبب حساسيّة معيّنة تعرّضت لها من بعض المنتجات التي قد يتم استخدامها مثل: طلاء الأظافر، أو بسبب تعرض الأظافر للصدمات المختلفة، وحتى تتمّ معالجة هذه الحساسية لا بد من اللجوء لبعض العقاقير الطبيّة اللازمة، وعدم استخدام هذه المستحضرات التي تؤدّي للحساسية.

وحتى تتمّ معالجة هذه المشكلة لا بدّ من الابتعاد عن كلّ الما هى اسباب السابقة التي أسلفنا ذكرها، كما ومن الممكن اللجوء للطبيب في حالة وجود شكوك عن وجود ما هى اسباب أخرى قد تكون أكثر خطورةً.

ومن الجدير ذكره أنّ هناك مشاكل وعيوب أخرى كثيرة تصيب الأظافر، وتسبّب القلق للفتاة بسبب المظهر غير اللائق الّذي تؤول إليه الأضافر بسبب منظرها الهش والمتكسّر والذي يمنح اليدين مظهراً سيّئاً، كما وقد تحدث بعض الإصابات السيئة والتي تؤدّي إلى الأذى الشديد على اليدين.