طرق طبيعيه لعلاج حب الشباب وهو ما يسمى بالبثور، ويشكل حب الشباب إزعاج وكآبة بشكل يومي لمن يمتلك حب الشباب، ولا يمكن الشفاء من حب الشباب بسرعة وانما يكون ببطئ بحيث كلما تختفي واحدة تظهر الأخرى، والأغلب أن الهرمونات لها أهم دور في ظهور الحبوب التي تظهر على البشرة، وهي تشكل بشكل كبير إزعاج لدى الشباب خصوصاُ ففي مرحلة المراهقة ومرحلة الشباب يظهر فيهم الحبوب على الوجه، ويمكن ايضاً ان تظهر بشكل عارض هذه الحبوب مثل مرحلة الحمل، وعند قدوم الدورة الشهرية، وعند إستعمال حبوب منع الحمل، ويظهر على سطح الوجه بعض الحبوب وعلى الرقبة، والصدر، والكتفين، والظهر، فتعد هذه المناطق من اكثر المناطق المحتوية على غدد دهنية، وتظهر بأشكال متعددة على الجوه بشكل رؤوس سوداء أو بيضاء، و الزيؤان، تكتلات، أكياس.

وسنقوم بتقديم بعض الحلول التي يمنك أن تكون مناسبة وهي طبيعية ومن أهم الحلول التي تساعد على التقليل من حبوب البشرة:

اول ماسك سنقوم بعرضه ماسك الخميرة بالعسل: بحيث يساعد هذا الماسك في الحصول على بشرة نقية في وقت مناسب والانتهاء والتخلص من الحبوب المزعجة، ويمكن عملها كل أسبوع مرة.

مكوناته: ملعقة عسل، ملعقة خميرة، ملعقة لبن عادي، ملعقة حليب بودرة.

طريقة العمل: نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها، ويتم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة، وبعدما ينشف الماسك نقوم بغسل الوجه جيداً بماء فاتر، وبعدها يتم مسح الوجه بماء ورد، ومن المستحب أن نقوم بعمل تبخيرة قبل وضع الماسك حتى تكون متفتحة المسامات.

ثاني ماسك هو ماسك الليمون:

فيعد الليمون من احسن وأفضل الوصات التي تساعد على شفاء البشرة والانتهاء والتخلص من المشاكل وعيوب الموجودة بها، وعن طريق الدوام على استعماله يتم الحصول على بشرة جميلة وخالية من الحبوب.

يتم وضع الليمون على البشرة لمدة ثلث ساعة عن طريقة قطنة يقوم في أثنائها بإزالة كل البثور الموجودة في الوجه، ويجب الإنتباه إلى عدم التعرض للشمس.

والماسك الثالث: ماسك الخميرة باللبن

3 ملاعق من الخميرة، مع كوب من لبن عادي.

يتم خلط اللبن مع الخميرة حتى تذوب الخميرة ويتم وضعها على الوجه لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ووضع ماء الورد.

ماسك العسل بزيت الزيتون:

ملعقة من عسل النحل مع نصف ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة العمل:

نقوم بمزج عسل النحل بزيت الزيتون ويوضع على الوجه بواسطة قطنة، ويتم وضعه على الوجه لمدة نصق ساعة، ويغسل الوجه بماء بارد، ومن بعدها نقوم بوضع قطعة من الليمون للتقليل الدهون بالبشرة.

ماسك الخس :

نقوم بسلق الخس ونأخذ الماء الموجود به، وماء ورد.

طريقة العمل:

نقوم بأخذ الماء المغلي ونقوم بغسل الوجه فيه، وبعدها نقوم بدهن الوجه بماء الورد، وهي من أهم الطرق ووصفات التي تعمل على الانتهاء والتخلص من الحبوب.

وفي نهاية قولنا نقول أنه البشرة النقية هي حلم كل فتاة وشاب، وللحصول على البشرة الجميلة يمكن من خلال التغذية الصحيحة فهي من أهم العوامل التي تؤدي لنضارة البشرة، وعدم احتوائها على البثور.