">
مركز الخليج نصوص اعلانيه لـمواقع صديقه: =شات همس الغلا : شات عراقنا= شات الكويت: شات الود شات جنون الحب
ما هي اعراض الحالة النفسية

كيفية القضاء على الحاله النفسيه يشير المرض النفسي والذي يُطلق عليه أيضًا اضطرابات الصحة العقلية إلى مجموعة واسعة من حالات الصحة النفسية والعقلية ، وهذه الاضطرابات تؤثر على المزاج والتفكير والسلوك ، ومن أمثلة الأمراض النفسية الاكتئاب واضطرابات القلق والفصام واضطرابات الأكل والسلوكيات التي تسبب الإدمان .

كثير من الناس لديهم مخاوف الصحة العقلية والنفسية ، ولكن يصبح القلق المتعلق بالصحة النفسية في حد ذاته مرضًا عقليًا عندما تسبب العلامات والأعراض المستمرة إجهادًا متكررًا وتؤثر على القدرة على العمل .

يمكن أن يجعل المرض النفسي الشخص بائساً ويمكن أن يسبب مشاكل في الحياة اليومية كما هو الحال في المدرسة أو العمل أو في العلاقات المختلفة ، وفي معظم الحالات يمكن التعامل مع الأعراض من خلال مجموعة من الأدوية والعلاج الحديث والمعروف باسم العلاج النفسي .

الأعراض المختلفة للحالة النفسية الشديدة

يمكن أن تختلف علامات وأعراض المرض العقلي والحالة النفسية حسب الحالة والظروف وعوامل أخرى ، ويمكن أن تؤثر أعراض الحالة النفسية على العواطف والأفكار والسلوكيات ، وفي ما يلي أهم الأعراض التي تجيب عن اسئلة تشخيص الحالة النفسية ، وتتضمن العلامات والأعراض التالية :

  • الشعور بالحزن أو الهبوط
  • التفكير الخاطئ أو انخفاض القدرة على التركيز
  • مخاوف دائمة أو مخاوف مفرطة أو شعور شديد بالذنب
  • تغيرات مزاجية شديدة من الارتفاعات والانخفاضات
  • الانسحاب وعدم القدرة على التفاعل مع الأصدقاء والأنشطة
  • التعب الشديد والطاقة المنخفضة أو مشاكل النوم
  • انفصال عن الواقع وكثرة الأوهام أو جنون العظمة أو الهلوسة
  • عدم القدرة على التعامل مع المشاكل اليومية أو الإجهاد
  • مشكلة الفهم المتعلقة بالمواقف والناس
  • كثرة تناول الكحول أو تعاطي المخدرات
  • تغييرات كبيرة في عادات الأكل
  • تغييرات في الدافع الجنسي
  • الغضب المفرط والعدائية أو العنف
  • التفكير الانتحاري

في بعض الأحيان تظهر أعراض اضطراب الصحة العقلية والحالة النفسية كمشاكل جسدية مثل آلام في المعدة أو آلام في الظهر أو الصداع أو غيرها من الأوجاع والآلام غير المبررة .

ماذا تفعل عند التعرض لحالة نفسية شديدة

إذا كانت لديك أي علامات أو أعراض للمرض النفسي ، فيجب عليك أن تراجع مقدم الرعاية الأولية أو أخصائي الصحة العقلية والنفسية ، وذلك لأن معظم الأمراض النفسية والعقلية لا تتحسن من تلقاء نفسها وإذا لم يتم علاجها بشكل جيد فقد يزداد المرض النفسي والعقلي سوءًا بمرور الوقت ويسبب مشاكل خطيرة .

إن الأفكار والسلوكيات الانتحارية شائعة في بعض الأمراض النفسية والعقلية ، وإذا أدت هذه الأفكار إلى إيذاء المريض بأي شكل من الأشكال فيجب طلب المساعدة الطبية الطارئة فورًا ، أو طلب المساعدة من مزود الرعاية الأولية الخاص أو الوصول إلى صديق حميم أو أحد أفراد الأسرة وذلك لأن التفكير في الانتحار لا يتحسن بمفرده ، لذلك يجب طلب المساعدة .

الأسباب المختلفة للحالة النفسية الشديدة

يُعتقد أن الأمراض النفسية والعقلية بشكل عام ، ناجمة عن مجموعة متنوعة من العوامل الوراثية والبيئية ويمكن وصف هذه العوامل كالآتي :

-الصفات الموروثة أو الوراثية حيث يعد المرض العقلي أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين لديهم أقارب يعانون من مرض نفسي وعقلي ، وقد تزيد بعض الجينات من خطر الإصابة بمرض عقلي وقد يؤدي وضع حياتك إلى الحالة النفسية الشديدة .

-التعرض للعوامل البيئية الضارة قبل الولادة حيث إن التعرض للضغوط البيئية أو الحالات الالتهابية أو السموم أو الكحول أو المخدرات أثناء وجود الطفل في الرحم يمكن أن يرتبط أحيانًا بمرض عقلي ونفسي .

-كيمياء الدماغ وذلك لأن الناقلات العصبية هي مواد كيميائية تحدث بشكل طبيعي في المخ تحمل إشارات إلى أجزاء أخرى من الدماغ والجسم ، وعند ضعف الشبكات العصبية التي تتضمن هذه المواد الكيميائية تتغير وظيفة مستقبلات الأعصاب وأنظمة الأعصاب مما يؤدي إلى الاكتئاب والاضطرابات النفسية الأخرى .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net