pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
اهمية إكليل الجبل

معلومات عن اكليل الجبل اكليل الجبل او ما يعلم بالروزماري او حصى البان عبارة عن نبتة عشبية خشبية معمرة ذات رايحة عطرية فواحة تشبة رايحة الصنوبر، اوراقها رفيعة طويلة خضراء يانعة منقطة بالاصفر او الابيض، مكسوة بشعيرات دقيقة بيضاء عليها ازهار نيلية او زرقاء، تنمو بكثرة في مساحة حوض البحر الابيض المتوسط، وفي ذلك الحين عرفات في الطب القديم كعشبة طبية لعلاج العديد من الامراض، كما استخدمت اوراقها المطحونة كمادة حافظة للطعام وبخاصة اللحوم، كما يضاف مطحون تلك العشبة الى الماكولات على اعتباره نوع من التوابل، حيث يضيف رايحة ونكهة فريدة للطعام، ويعزز من سعره الغذايية ايضا.

تحتوي عشبة اكليل الجبل على نسبة عالية من الالياف النباتية، ونسبة مقيدة من السعرات الحرارية، اضافة الى مجموعة عظيمة من مضادات الاكسدة والمعادن والفيتامينات المهمة مثل (E, C)، في حين تخلو تلك العشبة كليا من اي تواجد للكوليسترول الموذي او الدهون.

فوايد عشبة اكليل الجبل الصحية

  • تعاون على تدعيم عمل الجهاز المناعي، لخصايصه المضادة للفطريات والبكتيريا والالتهابات والميكروبات المختلفة، حيث تتضمن تلك العشبة على سيارات فعالة ومضادات قوية للالتهاب مثل حامض كارنوسول الذي يحارب الانزيم المسبب للالتهاب ويخفف من الامه.
  • تفيد في تخفيض انتشار الشوارد الحرة والتي تسبب السرطان لاحتوايها على مضادات الاكسدة التي تدمر الخلايا السرطانية وتقاوم سرطان البروستات والثدي والقولون والدم والجلد على نحو خاص.
  • تعزز من صحة الجهاز التنفسي حيث تحمي من امراض الصدر والرية وتعالج الربو التحسسي وتقلل من امكانية الاصابة بالانفلونزا والزكام ونزلات البرد وتنظف الريتين وتعالج احتقان والتهابات الحنجرة والبلعوم واللوزتين، وتخفف من الام الصداع المصاحب لها.
  • تسكن تلك العشبة الام المفاصل الروماتزمية والتهاباتها، كما تخفف من تورمات المفصل.
  • تحسن من عملية الهضم وتعالج اختلال الجهاز الهضمي وتكافح الامساك المزمن حيث انها تلين الامعاء وتقتل البكتيريا الموذية في الجهاز الهضمي، وتفيد في دواء التهاب القولون، وتقلل من اثار التسمم الغذايي، وطرد الغازات.
  • تعمل تلك العشبة على تنقيح المزاج العام للشخص، حيث لها تاثير فعال في دواء الاكتياب وسوء المزاج ومعظم القلاقل النفسية لمقدرتها على التاثير على مراكز محددة في الدماغ، كما لها اثر مهم في تنقيح الذاكرة وعلاج الزهايمر وحماية الخلايا العصبية وتحفظ الراس من التلف.
  • تزيد تلك العشبة من ادرار البول وتطهر المجاري البولية وتحسن عمل الكليتين وتساهم في طرد الاملاح الزايدة والترسبات والحصى، كما تعالج اشكالية انحباس السوايل في الجسم.
  • تمنع تساقط الشعر وتعالج خشونته وجفافه، كما تعزز من نموه وتزيد من كثافته، ايضا تقاوم اشارات الشيخوخة والتجاعيد على البشرة، كما توحد لون الجلد وتجدد خلاياها التالفة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net