pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
استخدام عشبة المدينة

اهمية عشبة المدينه للجسم سميت عشبة المدينة بذلك الاسم نسبة الى المدينة المنورة المقر الاوحد الذي تنمو به تلك العشبة، وعشبة المدينة هي عبارة عن شجيرة ضييلة يبلغ طولها الى مية سنتمتر، وتتكون من الاوراق الخضراء والازهار الصفراء التي تعلوها، وسيقانها رقيقة جدا، وتتميز برايحتها الزكية وطعمها المر.

تناقل الناس استعمال تلك العشبة الطبية في التداوي، ويطلق عليها الكثير من الاسماء نذكر منها: القشعة، والعوار، والعشبة الخضراء، وعشبة الحمل. في ذلك المقال سنتعرف على اهم مزايا عشبة المدينة وكيفية استخدامها.

فوايد عشبة المدينة

  • يطلق عليها عشبة النساء؛ فهي تعالج معظم المشكلات النسايية واهمها الحمل والانجاب، وعشبة المدينة هي الدواء الامثل في تطهير الرحم من تكيسات المبايض، والالياف، والكتل الرحمية المتواجدة في الرحم، وبقايا قطع الدم القديمة، والشوايب الاخرى، والبكتيريا المغيرة التي تقطن في مساحة الرحم؛ فلهذا هي نافعة للغاية في حالات النفاس.
  • ينصح بها في دواء اختلال توقيت الدورة الشهرية الذي تتكبد منه معظم النساء، فهذه العشبة تنظم نزول الطمث.
  • يستعملها القلة في فتح اي انسداد تتعرض له القنوات الرحمية، فهي العلاج الامثل في تطهير بطانة جدار الرحم.
  • مفيدة للغاية في حالات الاجهاض المبكر، ولهذا على المراة الحامل الذهاب بعيدا عنها حتى لا يتعرض جنينها للاجهاض.

طريقة استعمال عشبة المدينة

  • تنظيم الدورة الشهرية: يوخذ بكمية ملعقة واحدة كل يوم من مطحون القشعة (بودرة لونها اخضر فاتح) ويتم تناولها كبودرة اثناء هذا النهار الاول من الدورة الشهرية ولمدة خمسة ايام، ولغاية ثلاثة اشهر نحو طليعة كل دورة، ويمكن اضافة ملعقة واحدة وتناولها مع كوب من اللبن على الريق، وتناول ملعقة ضييلة قبل النوم، او مع شراب ساخن كالشوربة والشاي.
  • تنظيف الرحم من الاوساخ: تكثر في الرحم العديد من الاوساخ باشكالها؛ لذا ينصح بتناول ملعقة ضييلة كل يوم من مطحون تلك العشبة على الريق ولمدة خمسة ايام، وستلاحظ المراة بعد تناولها للعشبة نزولا كثيفا للدم، وكتل الدم المتجمدة وذلك امر طبيعي جدا.
  • لغايات الحمل والانجاب: هي نافعة في تطهير ومنع اي انسداد حاضر داخل الرحم، وعندما يصبح الرحم نظيفا تتهيا الامكانية جيدا للحمل اثناء ثلاثة اشهر من الاستخدام، ولا داعي للخوف مطلقا نحو روية قطعة دم متجمدة كحجم البيضة مثلا لكن تتواصل المراة في تناولها حتى يتم الحصول على حصيلة مرضية لفرص الحمل، ومن الاساليب الاخرى لتناول تلك العشبة نقعها في كوب ماء مغلي لفترة ربع الى نصف ساعة وتحلى بالعسل او السكر، وتشرب اثناء الثلاثة ايام الاولى من الدورة الشهرية.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net