نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية اللويزة الصحيه

ما هي استخدامات اللويزة اللويزة او رعي الحمام الليموني، هي عبارة عن نوع من انواع النباتات التي تندرج تحت جنس اللويزة، وتعود الى الفصيلة اللويزية، حيث يرجع تسميتها بذلك الاسم الى ماريا لويزا وهي زوجة ملك اسبانيا.

تمتاز بانها تقطن لفترة اقصاها خمس عشرة سنة، بالاضافة الى ان اصلها يعود الى امريكا الجنوبية، ولكن في الوقت الحالي تزرع في الكثير من دول العالم ونذكر منها، الجزاير، والمغرب، وجنوب فرنسا، ومن الجدير ذكره انها تستعمل كنوع من انواع التوابل المميزة، وتستعمل كذلك في العلاجات الطبية، وسنتعرف في ذلك المقال على مزايا واضرار اللويزة.

فوايد اللويزة

تحسن المزاج

تساعد في التخفيف من مشاعر الاضطراب والقلق والاكتياب، وهذا عن سبيل شرب كاس من شاي اللويزا، فهي تعاون على تهدية الجهاز العصبي، كما انها تعاون في التخفيف من الجهد والارق.

تحافظ على صحة الامعاء والفم

تساعد في المحافظة على صحة القناة الهضمية، وتخفف قلاقل الجهاز الهضمي مثل الاسهال، والقيء، كما انها تعاون في التخلص من الانتفاخ، والغازات المزعجة، والتقلصات.

تساعد تلك العشبة كذلك في التخلص من سموم المعدة، والديدان المعوية، كما تسهم في تنقيح عملية الاخراج في حالات الامساك المختلفة، وهذا من اثناء شرب كوب من شاي اللويزة يوميا. تعمل تلك النبتة على التخلص من تقرحات الفم، والتي ينتج عنها وجع في الفم واحمرار في اللثة.

تسكن الالم

تتميز عشبة اللويزة ببعض المواصفات المضادة للالتهابات، والتي تعمل على معالجة نزلات البرد، وارتفاع درجة حرارة الجسم، كما انها تخفف من الاوجاع التي تصيبه، وتعتبر كذلك من العلاجات الفعالة للصداع النصفي، والتخلص من التهابات الحلق، والبلغم، كما وتساعد في التخلص من التهابات الجيوب الانفية، وهذا من اثناء شرب كوب من شاي اللويزة.

تفيد صحة المراة

تعمل على تنقيح المزاج، والتخلص من الارتباك والتوتر، اللذين يرافقان المراة اثناء مرحلة الدورة الشهرية، وتتمتع اللويزة بقدرتها على مبالغة الانقباضات في الرحم اثناء مرحلة الحمل الامر الذي يسهل عملية الولادة، بالاضافة الى هذا فهي تعاون على ادرار اللبن للمراة المرضع.

تنشط الكبد

تتميز تلك العشبة باحتوايها على مواصفات مضادة للالتهابات التي تستعمل في معالجة اصفرار الكبد، وتطهيره من اية سموم، كما تعمل على تنشيط عمل الكبد.

اضرار اللويزة

يشار الى ان مزايا نبتة اللويزة تتفوق بكثير على مضارها، ولكن في وضعية استعمال مقادير عظيمة منها من المحتمل ان تودي الى الاضرار التالية:

  • التقيو المستمر، الذي يودي الى الاصابة بالجفاف حصيلة لخسارة السوايل من الجسم.
  • ينصح بعدم استعمال نبته اللويزة للمراة الحامل في المراحل الاولى من الحمل، وهذا لانها تكون السبب في حدوث تقلصات في الرحم الامر الذي يسرع عملية الولادة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net