نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
صنع نظارة ثلاثية الأبعاد

معلومات عن اعداد نظارة ثلاثية الأبعاد تم عرض اول فلم ثلاثي الابعاد في عام 1922 للميلاد، وكان يحمل اسم The Power of Love، ومنذ هذا الوقت بدات تلك التقنية المثيرة بالتطور السريع والمستمر، كما حظيت باقبال واعجاب عظيم من الناس على كافة اعمارهم، وهذا لكونها جعلت منهم جزءا من الحدث.

مبدا عمل النظارة الثلاثية الابعاد

تصور الافلام الثلاثية الابعاد باستعمال كاميرتين بعيدتين عن بعضهما البعض، وفي بعض الافلام يتم الاستعانة بكاميرة واحدة ثم اخضاع الفلم المدون للمعالجة بالكمبيوتر للحصول على الموثرات نفسها، وعند عرض فلم ثلاثي الابعاد على شاشة التلفاز او السينما ففي حقيقة الامر هنالك صورتان تعرضان الفيلم من زاويتين مختلفتين بالوقت نفسه، وهنا تاتي مهنة النظارة الثلاثية الابعاد في دمج هاتين الصورتين والحصول على صورة واحدة ثلاثية الابعاد.

كيفية صنع النظارة ثلاثية الابعاد

لصنع نظارة بابعاد ثلاثية يراعى توفر كرتون مقوى، والعلبة الحافظة للاقراص المضغوطة ويراعى ان تكون شفافة ولا لون لها، ومشرط حاد، ومسطرة، وقلم حبر، واقلام تلوين عريضة باللون الاحمر واللون الازرق، بالاضافة الى غراء لاصق.

  • بالاستعانة بالمسطرة والقلم يرسم على الكرتون المقوى شكل الجزء الامامي للنظارة العادية، والذي يكون عبارة عن مستطيلين متطابقين بالحجم ويصل بينهما مستطيل ضييل ورفيع.
  • يفرغ الشكل الناتج من قطعة الكرتون المقوى بالاستعانة بالشريط الحاد.
  • يرسم بداخل كل مستطيل من المستطيلين المتطابقين مستطيل اصغر بقليل بالحجم، ثم يفرغ كل منها بالاستعانة بالمشرط الحاد.
  • يرسم على العلبة الحافظة للاقراص المضغوطة شكلين مستطيلين بكمية اكبر بقليل من كمية الفراغين المحدثين في الخطوة السابقة.
  • يلون احد المستطيلين باللون الاحمر في حين يلون المستطيل الاخر باللون الازرق، مع اهتمام عدم ترك اي فراغات دون تلوين ايا كان قد كانت صغيرة، ثم يفرغان باستعمال المشرط الحاد.
  • تفرد اعداد كافية من الغراء اللاصق على اطراف المستطيلين الملونين، ثم يلصقان في اماكنهما الخاصة على الورق المقوى المشكل لمقدمة النظارة، مع اهتمام توجيه المنحى الملون من المستطيلين الملونين الى الداخل نحو العينين.
  • يرسم شكل يد النظارة الذي يثبت فوق الاذن على ما توجد من الورق المقوى، كما يرسم شكل اخر مطابق له، ثم يفرغ الشكلان بدقة متناهية.
  • تلصق كل يد من ايدي النظارة من طرفها الداخلي في موضعها المحدد على قاعدة النظارة، ثم تترك النظارة لفترة كافية الى ان تجف.
يمكن اختصار بعض من الخطوات الماضية في صنع النظارة ثلاثية الابعاد وهذا عن سبيل الاستعانة بنظارة شمسية جاهزة، والتخلص من العدسات المتواجدة عليها، وابدالها بعدسات ملونة بعد تحضيرها بالاسلوب المبينة سابقا.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net