نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
استخدام الصبار للشعر

معلومات عن اهمية الصبار  لشعرك نبات الصبار، او فيما يعلم علميا باسم الالوفيرا وهو نبت غني للغاية بالفيتامينات والمعادن، مثل؛ الصوديوم، والمغنيسيوم ايضا غني بالبروتينات، والاحماض الامينية، والسكريات، وتعد تلك المكونات هامة لصحة وقوة الشعر، حيث تمنحه لمعانا وقوة ومظهرا صحيا، بالاضافة الى فوايده الهامة للبشرة والتي توخر التجعدات وتغذي الشعر، واهم جزء من تلك النبتة هو مساحة لحاء الصبار التي تشتمل مادة لزجة تشتمل كل تلك المكونات والفوايد.

طرق استعمال الصبار للشعر

  • يمكن استعمال الصبار للشعر نحو مزجه مع زيت الزيتون ودهن فروة الدماغ به، ايضا محتمل استعماله مع زيت جوز الهند وزيت جنين القمح وغسل الشعر به كشامبو، ستحصلين بعدها على شعر ذي لمعة قوي وجميل.
  • يمكن استعماله في دواء تساقط الشعر، عن سبيل ضرب لحاء الصبار في الخلاط، ووضع المزيج الناتج على الشعر وتركه مدة ساعتين، بعدها قومي بغسله، بامكانك توالي تلك العملية مرة واحدة اسبوعيا.
  • بامكانك تدليك فروة الدماغ بالمادة الهلامية التي تستخرج من الصبار، ووضعها على فروة الدماغ مباشرة، وتغطيتها بالفوطة وتركها لفترة ربع ساعة، الامر الذي يقوي جذور الشعر ويساعد على نموه، وكذلك يمنحه لمعانا رايعا.
  • يمكن استعماله مع زيت الجرجير وزيت الاس لتقوية جذوره ومنع تقصفه، حيث يتم دهن الشعر بالخليط على نحو تام من الجذور الى راس الشعرة.
  • لصعود غزارة الشعر: يتم نقع مسحوق الحناء في الماء وبعدها يضاف اليه الضييل من الزبادي، يضاف الى ذلك الخليط ملعقة من زيت الزيتون، ويخلط ذلك المزيج جيدا، بعدها يتم استخراج المادة الهلامية من اوراق الصبار وتضاف الى الخليط، ضعي ذلك المزيج على شعرك بعد ان تبلليه قبل الاستحمام بساعة على الاقل.
  • تستطيع عمل ماسك من زيت الصبار والليمون وتستخدميه للشعر، فهو يعمل على ازالة الدهون الزايدة من الشعر، وكذلك يمنع تساقطه ويمنحه لمعانا صحيا وقويا، بالاضافة الى دور ذلك الماسك في معالجة وازالة قشرة الشعر.
  • للعلاج تجعدات الشعر: حيث يمكن استعماله مع زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت الجرجير وزيت جنين القمح لعلاج تجعدات الشعر، والطريقة كالتالي: ضعي الضييل من زيت الزيتون في وعاء، واجعليه يسخن طفيفا على النار ولا يغلي، ثم ضعي فوقه هلام الصبار واخلطيهم، وحركيهم جيدا حتى يتكون شكل كريمي، اضيفي بعدها بقية الزيوت فوق الخليط وقلبيهم معا، بعدها دعيه يبرد ليكون جاهزا للاستخدام، استخدميه كل 48 ساعة لشعرك، وتاكدي بعدها انك ستلاحظين فرقا في ملمس الشعر وكذلك في وجود وعلاج الشعر المجعد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net