pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
خلطات للشعر الدهني

طرق العنايه بالشعر الدهني يعتبر الشعر الدهني الاكثر انتشارا نحو اصحاب الشعر الناعم، ويتميز ذلك الشعر عن غيره من انواع الشعر بان خصلات الشعر تلتصق بفروة الدماغ ترافقه لمعان وكانه مليء بالزيت، ويعود هذا الى ان نسبة الدهون والزيوت المتواجدة فيه اكثر من غيره. يلجا اصحاب الشعر الدهني الى غسل الشعر بكثرة للتخلص من زيوته دون علمهم انهم بهذا يحفزون الغدد الدسمة لصعود اصدار الزيوت بنسب اكبر لمسعى ترطيب فروة الراس.

خلطات للشعر الدهني

الليمون والماء

حيث يمكن مزج عصير حبة من الليمون مع كوب من الماء الدافي ثم شطف الشعر بالمزيج بعد الانتهاء من غسله بالشامبو؛ اذ ان عصير الليمون يوازن فروة الدماغ ويخلصها من الدهون الزايدة بفضل خصايصه الحمضية.

النعناع الجاف والروزماري

اذ تمزج ملعقتان كبيرتان من النعناع الجاف مع ملعقة عظيمة من الروزماري ونصف كوب من الماء الدافي، ثم يوضع المزيج على النار ليغلي لفترة عشرين دقيقة، وتخلط ملعقتان كبيرتان من الخلطة الماضية مع ربع كوب من الشامبو الموايم ليغسل به الشعر، فهذه الخلطة يمكن استعمالها كبلسم رايع للشعر الدهني.

الالوفيرا

حيث تمزج ملعقة ضييلة من الالوفيرا مع ملعقة عظيمة من عصير الليمون مع الشامبو، ويفضل هنا استعمال شامبو خفيف مثل شامبو الاطفال مثلا، ثم غسل الشعر بالخلطة ثلاث مرات اسبوعيا.

صودا الخبز

حيث تعتبر من افضل العلاجات ووصفات الشعر الدهني، اذ تعمل صودا الخبز على امتصاص الزيوت والدهون الزايدة من الشعر، ويمكن استعمالها بكل سهولة من اثناء بخ اعداد مناسبة منها على الشعر مع التركيز على الاماكن الدهنية، ثم تركها لفترة خمس دقايق وبعدها يشطف الشعر كالمعتاد.

بياض البيض

ويكون بمزج بياض البيض حسب طول الشعر مع ملعقتين صغيرتين من اوراق النعناع، ثم يوزع المزيج على الشعر جيدا؛ بحيث يغطى على نحو كامل، ويترك بعدها لفترة ساعة كاملة ثم يغسل جيدا بالماء والشامبو الموايم للشعر الدهني، ويمكن توالي الوصفة ثلاث مرات كل يوم ومع الاستمرار في الوصفة سوف يتم الحصول على عواقب فعالة، كما وان بياض البيض يعاون على تقوية الشعر وبذلك يحميه من التساقط ويحفز بصيلات الشعر على النمو على نحو اسرع وبصورة طبيعية.

زيت شجرة الشاي

وهو من افضل العلاجات المستخدمة للشعر الدهني بالاضافة الى زيت الروزماري وعشبة الليمون والكارفور؛ وكلها تعاون على التخلص من الزيوت الفايضة من فروة الراس، ولكن يلزم الحيطة من عشبة الليمون فيما يتعلق لاصحاب الجلد الحساسة؛ حيث يمكن تجربتها اولا قبل الاستخدام.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net