نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية البيض والعسل للشعر

اهمية استخدام البيض والعسل للشعر من المعلوم ان الشعر يتكون من الكيراتين ويحتاج الى نسبة 70% من البروتين، وبذلك البروتين المتواجد داخل البيض نافع للغاية للشعر، وايضا المواصفات والمكونات التي يتحويها العسل كالسكريا بنسبة 80% و 20% المتبقية من المعادن والفيتامينات لها مزايا للشعر، لهذا سنقوم بالتعرف على مزايا البيض والعسل واسلوب استعداد الخلطات الطبيعية من اثناء ذلك المقال.

ان الكيراتين الذي يعد المكون الاساسي للشعر يفتقر الى 70% من البروتينات المتواجدة في البيض، الذي يعاون على تكوين الشعر وتغذيته من الجذور حتى الاطراف، وايضا الفيتامينات المتواجدة في البيض مثل فيتامين (B5) يعاون على نمو الشعر ويحارب تساقطه، وفيتامين (B8) يعمل على مكافحة الصلع وينقل الاكسجين الى جذور الشعر ويعالج الشعر الهزيل والخفيف والباهت.

تحضير الخلطات الطبيعية

  • خلطة لتقوية الشعر: عناصر الخلطة هي (ملعقة مايونيز، وملعقة عسل، وملعقة زبادي، وملعقة زيت زيتون، وصفار البيضة) تخلط تلك الكميات مع بعضها القلة على نحو جيد، وتوضع على الشعر ويمكن استعمالها كبديل لحمام الزيت، ويجب ان توضع لفترة ساعتين وبعدها يتم ازالتها بالماء الدافي.
  • خلطة الشعر الجاف: يتم خلط بيضتين الى اربع بيضات وفق طول الشعر، ويتم توزيعها على بقية الشعر باستعمال الفرشاة، وبعدها يوضع غطاء بلاستيك لتغطية الشعر لفترة ساعة كاملة، وبعدها يتم غسله بالشامبو والبلسم.
  • الشعر الدهني: يتم خلط صفار بيضتين الى اربع بيضات وفق طول الشعر، ويتم توزيعها على بقية الشعر باستعمال الفرشاة، وبعدها يوضع غطاء بلاستيك لتغطية الشعر لفترة ساعة كاملة، وبعدها يتم غسله بالشامبو والبلسم.

فوايد العسل للشعر

لقد اوضح العسل في القران الكريم بقوله تعالى: (واوحى ربك الى النحل ان اتخذي من الجبال بيوتا ومن الشجر ومما يعرشون) للدلالة على المزايا الكبيرة التي وضعها الله في العسل الذي كان يستعمل منذ العصور القديمة كعلاج طبيعي وايضا جمالي، وفي ذلك الحين اكتشف مزايا له على الشعر منها:

  • بلسم املس للشعر: يعد العسل مصدر من مصادر البلسم الطبيعي للشعر؛ لانه يحسن من صحة بصيلات الشعر وفروة الراس، ويمكن النفع منه من اثناء وضع ملعقة ضييلة من العسل مع الشامبو نحو الاستحمام.
  • الحفاظ على نظافة فروة الراس: يتضمن العسل على ملخص من المواد المطهرة والمضادة للبكتيريا التي بدورها تحسن من نظافة فروة الدماغ وتحميها من الاصابة بالعدوى الفطرية والصدفية.
  • يعالج جفاف الشعر: نحو التعرض القوي والمستمر الى اشعة الشمس والملوثات فهي تضعف الشعر ويقلل من لمعانه، وحتى يتم الحفاظ على لون وصبغة الشعر وارجاع لمعانه الضايع يمكن استعمال ملعقتين من العسل مع كوبين من الماء الدافي وشطف الشعر بعد الاستحمام بالشامبو، وبذلك بتلك الاسلوب يمكن الحصول على شعر لامع وجذاب.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net