pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
اهمية بذر الكتان للشعر

كيفية استخدام بذر الكتان للشعر  تمتاز بذرة الكتان بلونها البني، يتم استخراجها من نبات الكتان، الذي تشعبت وتوسعت زراعته بشان العالم، بعد ما كان معقله في الطليعة يطول من مساحة البحر الابيض المعتدل وحتى بلاد الهند، تعتبر بذور الكتان من النباتات التي لها مزايا وتاثيرات علاجية كثيرة، حيث انها تدخل في استعداد الكثير من الوصفات الطبية، حيث انه يستعمل كمرهم لعلاج بعض الامراض والجروح وحالات الحروق الموضعية، بالاضافة الى دواء الاكزيما الرطبة والتخلص من القروح.

تحتوي بذرة الكتان على الكثير من المكونات الغذايية اللازمة للمحافظة على صحة الجسم، بالاضافة الى فرصة استخلاص ما نسبته 40% من زيت بذرة الكتان من بذور الكتان، والذي يعد ذا قيمة علاجية وغذايية عالية جدا، كما ويحتوي على الكثير من الاحماض الهامة للجسم، بالاضافة الى احتوايه على زيت اوميغا-3 المعلوم بفايدته العظيمة.

فوايد بذرة الكتان للشعر

  • تعتبر بذور الكتان من النباتات الغنية بفيتامين هـ، اللازم في عملية نمو الشعيرات الدموية، بالاضافة الى انه يعمل على منع ظهور الشيب في عمر مبكر.
  • تعتبر بذور الكتان من الاغذية التي تغذي فروة الدماغ وجذور الشعر، الامر الذي تعاون في نمو الشعر على نحو فعال.
  • تحمي الشعر من التقصف وتزيد من مرونته، حيث ان بذرة الكتان تتضمن على مادة اوميغا-3 التي تعمل على حراسة الشعر.
  • تحافظ بذرة الكتان على نداوة الشعر التي تحمي الشعر من التلف.
  • يعاون في دواء قشرة الشعر والتخلص منها، بالاضافة الى انه يعمل على حراسة الشعر من التساقط الحاد اذا ما تم تناوله على نحو منتظم.
  • تعتبر بذور الكتان من النباتات الغنية بالالياف، حيث تسهل الالياف عملية هضم الاكل وامتصاصه، الامر الذي يحافظ على صحة الجهاز الهضمي وحمايته من الاصابة بالامراض الهضمية التي تودي الى تساقط الشعر وضعفه.

وصفات بذرة الكتان للشعر

  • يمكن ادخال بذور الكتان في عملية استعداد الاكل لاعداد الوجبات الرييسة او اضافتها في عمل السلطات، كما ويمكن اضافة مسحوق بذور الكتان مع الجبن او الحليب الزبادي، حيث انه يزيد من قيمة الاكل الغذايية الضرورية للحصول على شعر صحي.
  • كمية انواع من العصاير التي يدخل في تركيبها بذور الكتان، او اضافة بذور الكتان الى العصاير الجاهزة، حيث تضفي مزايا اضافية لها، بحيث تعاون في الحفاظ على شعر صحي.
  • يمكن استعداد مزيج من زيت بذور الكتان مع زيت بذور العنب، واستخدامه في عملية تدليك للشعر تستغرق نصف ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر، ويتم توالي تلك العملية مرة كل اسبوع للحصول على شعر املس وغير مجعد.
  • فرصة استعمال خليط من زيت بذور الكتان مع زيت الزيتون، والقيام بوضعه على الشعر وعلى اطرافه على نحو جيد، بحيث يبلغ الى جميع اجزايه، ومن يتم غلسه بعد مرور ساعة على الاقل وهو على الشعر، حيث تمنع تلك الاسلوب وضعية تساقط الشعر.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net