pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
التخلص من رائحة الشعر

كيفية علاج رائحة شعرك يتعرض الشعر الى الكثير من الاسباب التي توثر على مظهره كالجفاف، والتجعد، والتقصف، وانبعاث الروايح الكريهة منه، وتعد اشكالية رايحة الشعر الكريهة من اكثر المشكلات شيوعا لا سيما نحو النساء، حيث تتكاثر عادة في فصل الصيف، نظرا لتراكم البكتيريا والفطريات على فروة الشعر، ولحل تلك الاشكالية تلجا العديد منهن الى استعمال الكريمات، ولكن يمكن مداواتها باستعمال عناصر طبيعية ومتوفرة.

طرق طبيعية للتخلص من رايحة الشعر الكريهة

الزيوت العطرية

وضع نصف ملعقة ضييلة من الفانيلا السايلة، وربع ملعقة ضييلة من زيت اللافندر بداخل عبوة البلسم والخلط، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة عشر دقايق، وبعدها غسله بالماء.

زيت شجرة الشاي

وضع ربع ملعقة ضييلة من زيت شجرة الشاي، وملعقة ضييلة من الماء في حاوية والخلط، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والشامبو، او يمكن استعماله باسلوب اخرى وهي وضع ملعقة ضييلة من كل من: زيت الجوجوبا، وزيت شجرة الشاي في وعاء، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة خمس دقايق.

القرفة والعسل

وضع رشة من القرفة بداخل كوب ماء الساخن، ثم تغطية الخليط وتركه حتى يبرد، ثم اضافة نصف ملعقة عظيمة من العسل والخلط، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة خمس واربعين دقيقة على الاقل، وبعدها غسله بالماء والشامبو.

صودا الخبز

خلط كوب من الماء، وثلاثة اكواب من صودا الخبز في وعاء، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتدليكه من جذوره حتى اطرافه لفترة لا تزيد عن الخمس دقايق، وبعدها غسله بالماء، ويفضل توالي العملية مرة واحدة اسبوعيا.

عصير البدورة

خلط كوب من عصير البندورة، وملعقة ضييلة من الماء في وعاء، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتدليكه لفترة خمس دقايق، ثم تركه لفترة لا تزيد عن الثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء والصابون، ويفضل توالي العملية مرتين اسبوعيا للحصول على الحصيلة المرغوبة.

عصير الليمون

خلط عصير حبة من الليمون، وكوب من الماء في وعاء، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة عشر دقايق، وبعدها غسله بالماء والصابون، او يمكن استعماله باسلوب اخرى وهي خلط ربع كوب من عصير الليمون، وملعقة ضييلة من زيت اللافندر في وعاء، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة ثلاث مرات اسبوعيا على الاقل، وبعدها غسله بالماء والصابون.

ماء الورد

يستحدم ماء الورد عادة بعد الاستخمام، وهذا بوضع اعداد ضييلة من ماء الورد على الشعر، وتركه حتى يجف تماما.

جل الصبار

تطبيق اعداد ضييلة من جل الصبار على الشعر، وتركه لفترة لا تزيد عن العشر دقايق، وبعدها غسله بالماء، او يمكن استعماله باسلوب اخرى وهي وضع ملعقة ضييلة من جل الصبار بداخل كوب من عصير الليمون والخلط، ثم تنفيذ الخليط على الشعر، وتركه لفترة عشر دقايق، وبعدها غسله بالماء.

نصايح للتخلص من رايحة الشعر

  • غسل الشعر ثلاث مرات اسبوعيا للتخلص من الفطريات العالقة عليه.
  • تنظيف فرشاة الشعر بعد استخدامها.
  • عدم استعمال معدات الشعر المخصصة بالاخرين.
  • وضع اعداد ضييلة من بودرة الاطفال على الشعر قبل غسله.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net