pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
علاج حبوب البشرة الدهنية

تعرف على القضاء على حبوب البشرة الدهنية تعد الجلد الدسمة من انواع الجلد التي تسبب المشكلات لصاحبها، فهي تودي الى ظهور الحبوب والبثور، وتكثر افرازات الزيوت فيها الامر الذي يجعلها تبدو لامعة طوال الوقت، ويظهر فيها الاحمرار وتكثر الالتهابات، لهذا فهي تفتقر الى الرعاية العنيفة وخاصة في فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

تظهر الحبوب على الجلد الدسمة حصيلة تجمع الافرازات التي تنتج من الغدد الدسمة تحت البشرة وعدم خروجها الى السطح للتخلص منها، ولكن السار في الجلد الدسمة انها لا تشيخ نحو الاعتناء بها على نحو جيد.

وصفات لعلاج الجلد الدهنية

في الطليعة لا بد من التذكر بان الجلد الدسمة بحاجة الى الغسيل بالماء الفاتر على نحو متواصل وبعدد مرات لا يقل عن ثلاثة، ويجب استعمال الغسول المخصص الخالي من الزيوت للتخلص من الدهون التي تتجمع على سطح البشرة، والتي تمنع وصول الاكسجين الى الطبقة الداخلية، ويمكن اعادة التوازن الى الجلد الدسمة من اثناء استعمال الاقنعة الطبيعية، ومن تلك الاقنعة نذكر:

  • الليمون المخفف بالماء فهو يعتبر من انسب المنظفات، ولمن يتكبد من الحساسية يمكن مقايضة الليمون بهلام الصبار؛ فهو يودي الى الحصيلة نفسها.
  • قناع الطين والبندق والليمون؛ فالطين ينظف الجلد بعمق، ويسد البندق المسامات، ويمكن استعداد ذلك القناع من اثناء خلط ملعقة عظيمة من مسحوق البندق مع ملعقة ضييلة من الطين وقطرتين من عصير الليمون، وبعد الحصول على خليط املس من خلط جميع العناصر سويا يتم فرده على الجلد وتركه لفترة عشر دقايق الى عشرين دقيقة ومن ثم شطفه بالماء الدافىء.
  • قناع العسل والشوفان وبياض البيض؛ فبياض البيض يشد الجلد ويفتحها، في حين يقوم الشوفان بامتصاص الزيوت والتخلص من البشرة الميت ويرطب العسل البشرة، ويمكن استعداد القناع من اثناء خلط بياض بيضة مع ملعقة من العسل ومسحوق الشوفان، وبعد الحصول على عجينة يتم فردها على الجلد وتركها لفترة عشر دقايق ومن ثم شطفها بالماء الدافىء.
  • قناع الليمون والتفاح والميرمية؛ فالتفاح والليمون يساعدان على تقشير الجلد وامتصاص الزيوت، وتضيق الميرمية المسام الواسعة، ويمكن استعداد الوصفة من اثناء خلط ملعقة عظيمة من عصير التفاح مع ملعقة ضييلة من عصير الليمون وملعقة ضييلة من الميرمية المجففة ومن ثم وضع الخليط على الجلد وتركها لفترة عشر دقايق وبعدها يتم شطف الجلد بالماء الدافىء.
  • خليط يتكون من مطحون حفنة من اللوز مع ملعقتين من العسل ووضعه على الجلد وغسله لاحقا بالماء الفاتر.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net