نصوص اعلانيه : ، شات الخليج ، ،
=
التخلص من خلية النحل

طرق القضاء على خلية النحل ان فصل الصيف من اجمل الفصول المناخية التي نشهدها، فهي المرحلة التي تسطع فيها اشعة الشمس وتنتشر فيها الازهار والطبيعة الخلابة، الا ان لها مساوىء؛ وهي انتشار الحشرات وبالاخص النحل، فكثير من الاحيان نضطر لدخول المنزل لوجود عدد من النحل يحوم من حولنا في الحديقة، او نحو قيامنا بسقي المزروعات المتواجدة على الشرفة، فالنحل يكثر في الاماكن القريبة من خليته، الامر الذي يجعل التواجد بالقرب منها خطيرا، وبالاخص للاطفال، فلسعة النحلة قد تسبب الحساسية المفرطة، وفي حالات نادرة قد تسبب الوفاة، لهذا على الفرد التخلص من خلايا النحل المتواجدة في منزله، او بالقرب منه، للمحافظة على سلامة الاسرة والاطفال.

كيفية التخلص من النحل

التخلص من خلية النحل في المنزل

  • فهم الفرد للحشرة التي يتعامل معها، فهو يتعامل مع النحل وهو من الحشرات المسالمة وغير الخطيرة، الا في حال اصابة احد افراد الاسرة بالحساسية من لسعتها عندها على الفرد التخلص منها، وتجنب قتلها بمقدار الامكان.
  • الاتصال بشخص لديه مزرعة لتربية النحل، فهولاء الاشخاص يملكون القدرة على التداول مع النحل، وبالاخص اذا كان باعداد كبيرة، فعن سبيل القيام بهذا يستفيد كلا الطرفين، فاحدهما يكسب عددا اضافيا من النحل في مزرعته، والاخر يتخلص منه بسلام.
  • الاتصال بموسسة ابادة الحشرات، ففي عديد من الاحيان لا يمكنه اصحاب مزارع النحل على اقتناء عددا اضافيا منه نتيجة لـ امتلاء المناحل لديهم، او ان عدد النحل في المنزل لا يستحق عناء ومشقة الحضور، وفي تلك الوضعية يلجا صاحب المنزل الى موسسات مختصة بابادة الحشرات، بحيث يعملون على قتل النحل قبل ازالة خليته.
  • استخدام مبيدات حشرية خاصة باعدام النحل، وبالامكان الحصول عليها من محلات مختصة ببيع المبيدات، ويجب الحيطة نحو استخدامها؛ فقد تجعل النحل يغضب ويهاجم من امامه.
  • بعد قتل النحل وازالته يلزم التخلص من الخلية باسرع وقت، حتى لا تكون مكانا لجلب نحلات اخريات، ويتم هذا عن سبيل تكسير الخلية باستعمال مطرقة، واغلاق الفجوة باستعمال الجبصين او الاسمنت.

التخلص من خلية النحل في الحديقة

  • الانتظار حتى ختام موسم النحل وهو فصل الصيف، وانتظار اجابات فصل الشتاء للبدء بازالته، وبالاخص اذا قد كانت الخلية بعيدة نسبيا عن المنزل.
  • الاتصال باشخاص مختصين بازالة الحشرات من الحدايق، بحيث يعملون على ازلة الخلية باقل الخساير.
  • نقل الخلية من الحديقة المنزلية الى مقر اخر وبعيد عن الانحاء السكنية، ويفضل ارتداء الفرد ملابس خاصة لتجنب التعرض للقرص.
  • استخدام المبيدات الحشرية، وبالاخص اذا كان الفرد غير قادر على ازالة الخلية بنفسه، عندها عليه اللجوء لاستعمال المبيد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net