pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
علاج زيادة وزن الجنين في بطن أمه

ما هو سبب زيادة وزن الجنين في بطن أمه تحتاج مرحلة الحمل الى الكثيرمن الاعتناء والرعاية من اجل المحافظة على صحة الام وصحة الجنين؛ فيجب على الام اعادة نظر الطبيب المختص للتاكد من سلامة نموه الجنين على نحو طبيعي وسليم؛ ففي الاشهر الثلاث الاولى تنمو جميع اجزاء الجنين. تعد الاشهر الاولى من اخطر الاشهر على الجنين لان سلوكيات الام الخاطية قد تسبب الضرر له على نحو كبير؛ حيث قد يصاب بالاختلالات الجينية والتشوهات الخلقية.

وزن الجنين

وزن الجنين من الامور الهامة التي على الام مراعاتها والانتباه لها في كل فترة من فترات الحمل؛ فالوزن الطبيعي له يوميء الى صحة الجنين والام معا، والوزن الطبيعي للجنين يتراوح ما بين 3 كيلوغرامات و4 كيلوغرامات نحو الولادة، ولزيادة وزن الجنين او نقصانه اثار سلبية على الام وعلى الجنين.

يكتسب الجنين الوزن من اثناء غذاء الام؛ حيث يبلغ اليه ذلك الاكل من اثناء الدم والحبل السري؛ فعلى الام اهتمام تناول الاكل الجيد والمفيد وخاصة الماء وبشكل عام السوايل، والبروتينات، والدهنيات، والنشويات، والمعادن والفيتامينات، فعندما يقل تواجد تلك المكونات في جسد الام ينقص هذا على الجنين الامر الذي قد يسبب له الكثير من المشاكل.

اسباب مبالغة وزن الجنين في رحم الام

تختلف العوامل التي قد تودي الى مبالغة وزن الجنين في رحم الام؛ فقد تكون اسبابا عضوية تتعلق بصحة الام الحامل او اسبابا غير عضوية، وهي كالتالي:

الاسباب العضوية

  • مرض السكري الذي يكون مرافقا للام في حياتها.
  • مرض سكري الحمل الذي قد يصيب المراة خلال الحمل فقط.

الاسباب غير العضوية

  • الوراثة في العايلة؛ فقد تكون الام او الاب يتمتعان ببنية جسدية عظيمة من حيث الطول او العرض، الامر الذي ينقل تلك الصفات الوراثية للجنين.
  • مبالغة وزن الام خلال الحمل على نحو عظيم وتناول الاكل على نحو مفرط وخاصة الاطعمة الدهنية التي تتضمن على العديد من السعرات الحرارية.
  • مبالغة مدة الحمل عن تسعة اشهر؛ فالجنين مع مبالغة بقايه في الرحم يكتسب مزيدا من الوزن.

مخاطر مبالغة وزن الحنين

تعتبر مبالغة وزن الجنين من الامور غير الصحية في عديد من الحالات، فقد تودي الى:

  • مبالغة فرص الولادة بالعملية القيصرية نحو ضيق مساحة الحوض، فكلما ارتفع وزن الجنين في الاشهر الاخيرة، فان احتمال الولادة القيصرية يتكاثر حيث يكون من العسير ولادته بالاسلوب الطبيعية.
  • مبالغة فرص اصابة الطفل بالصفار او اليرقان بعد الولادة.
  • تعرض الام للمشاكل مثل: تمزق مساحة الولادة او اصابتها بالنزيف.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net