pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
اهمية تقشير الركب والأكواع

معلومات عن تقشير الركب يعد التقشير من الاساليب التجميلية التي تزود الجلد بالعديد من الفوايد، ومنها منحها النضارة والصفاوة، وازالة الخلايا الميتة والتالفة منها، واسبدالها بخلايا جديدة، والجدير ذكره ان تلك الاسلوب تستخدم لتقشير انحاء مغايرة من الجسم، لعل ابرزها الركب والاكواع، حيث انها تتعرض لعوامل كثير توثر في جمالها وجاذبيتها، ولتقشير الركب والاكواع تلجا عادة النساء الى استعمال المقشرات الصناعية، والتي تعد باهظة الثمن، الا انه يبقى الكثير من الاساليب الطبيعية التي تقشر الركب والاكواع بفاعلية، وذلك ما سنعرفكم عليه في ذلك المقال، بالاضافة لذكر نصايح للعناية بالركب والاكواع.

كيفية تقشير الركب والاكواع

الكركم والعسل

نضع ملعقة ضييلة من الكركم، وملعقة ضييلة من العسل الطبيعي، وملعقة ضييلة من اللبن البودرة في وعاء، ونخلط العناصر سويا على نحو جيد، ثم نطبق المزيج على الركب والاكواع، ونتركه لفترة نصف ساعة، ثم نغسل المساحة بالماء مع الفرك لفترة دقيقتين، ونكرر تلك العملية ثلاث مرات اسبوعيا.

الليمون وزيت الزيتون

نضع ملعقة عظيمة من السكر، وملعقة عظيمة من عصير الليمون الطازج، وملعقة عظيمة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج العناصر معا، ثم نطبق الخليط على المساحة المرغوب تقشيرها مع الفرك بحركات دايرية مدة خمس دقايق، ونكرر تلك العملية مرتين اسبوعيا.

السكر وزيت الزيتون

نضع نصف كوب من السكر البودرة مع ملعقة عظيمة من زيت الزيتون في وعاء، ونمزج العناصر سويا على نحو جيد، ثم نطبق المزيج على المقر المرغوب تقشيره مع التدليك بخفة، ثم نغسله بالماء البارد، ونكرر تلك العملية مرة اسبوعيا.

البابايا والعسل

نضع ملعقة عظيمة من البابايا في وعاء، ونضيف اليها ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ونمزج العناصر سويا على نحو جيد، ثم نطبق المزيج على الركب والاكواع مع الفرك بحركات دايرية لتتشرب الجلد المزيج، ثم نغسل المساحة بالماء الفاتر، ونكرر تلك العملية مرة اسبوعيا.

الملح والسكر

نضع عصير حبتين من الليمون الطازج، وكوبين صغيرين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من الملح، وكوب من السكر الخشن في وعاء، ونخلط العناصر جيدا، ثم نضع المزيج على المرغوب تقشيرها مع الفرك مدة ربع ساعة، ثم نغسل المساحة بالماء الفاتر، ونكرر تلك العملية مرتين شهريا.

زيت الزيتون والملح

نسخن مقدارا من زيت الزيتون في حاوية على النار، ثم ندلك المساحة المرغوب تقشيرها بها للعديد من دقايق، ثم نفرك المساحة بالملح والليمون مدة خمس دقايق، ثم نغسل المساحة بالماء الفاتر، ونكرر تلك العملية مرة اسبوعيا.

ملاحظة: يمكن تقشير الركب والاكواع باستعمال الكريمات التجميلية، عدا عن التقشير بالليزر الذي يتم في مراكز التجميل.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net