نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
التخلص من بقع حب الشباب

كيفية علاج اثار حب الشباب تعتبر اشكالية حب الشبان من اكثر مشكلات الجلد انتشارا خاصة بين اليافعين والشباب، وهذا حصيلة الاختلافات التي تتم في الجسم، وزيادة الافرازات الدسمة التي تودي الى حدوث التهابات تبدو على نحو حبوب مزعجة على البشرة، وفي عديد من الاحيان بعد دواء حب الشبان والتخلص منه توجد ندوب واثار على البشرة، على نحو بقع اما حمراء واما سوداء، نتيجة لـ مبالغة اصدار صبغة الميلانين، وفي تلك الوضعية يتم اتباع بعض العلاجات المخصصة حتى تتلاشى البقع تماما، وتكون تلك العلاجات اما على شكل كريمات طبية تطهر الجلد واما من اثناء استعمال خلطات، ووصفات طبيعية تسهم في الحصول على بشرة متالقة.

طرق التخلص من بقع حب الشباب

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من اقوى مطهرات البشرة الطبيعية، التي تدمر البكتيريا، وتبيدها وتقشر الجلد لمنحها الهيية الخارجية الصحي، ويتم استعمال الليمون في مثل تلك الحالات عن سبيل غمر قطعة من القطن الطبي في عصير الليمون الطازج، ومن ثم وضعها على اماكن البقع، ويتم استعمال عصير الليمون في ساعات الظلام قبل النوم، ويغسل الوجه في هذا النهار التالي.

عسل النحل الطبيعي

يستخدم عسل النحل الطبيعي في تحفيز نمو الانسجة التالفة، واعادة ترميمها نتيجة لـ احتوايه على الكثير من الفيتامينات، والعناصر الهامة لنضارة البشرة، يتم عمل ماسك من العسل بتوزيع اعداد متساوية منه على تام الوجه، ويترك نصف ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

الشاي الاخضر والشوفان

تضفي تلك الخلطة اللمعان والرونق للبشرة فضلا عن التخلص من البقع باسلوب فعالة وسريعة، يتم غلي ملعقة عظيمة من الشاي الاخضر في نصف كوب من الماء، ثم تخلط مع ملعقتين كبيرتين او اكثر حسب الاحتياج من الشوفان المطحون طحنا ناعما حتى تنتج عجينة تدهن على البشرة، وتترك ربع ساعة، بعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر.

بياض البيض

يسهم في المحافظة على نضارة الجلد وحمايتها من الاسباب الخارجية التي توثر على نحو سلبي فيها، ويتم استعماله عن سبيل وضع طبقة رقيقة منه على البشرة، وتركها حتى تجف تماما، ثم يغسل الوجه بالماء الدافي.

بيكربونات الصوديوم

يفضل الاستمرار في تنفيذ تلك الوصفة مرتين اسبوعيا حتى يتم التخلص من البقع على نحو نهايي، حيث يتم خلط ملعقة ضييلة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة عظيمة من الماء، يوضع الخليط على البشرة، ويترك حتى يجف كليا ثم يغسل الوجه.

زيت الصبار

تغمر قطعة قطنية بالقليل من زيت الصبار، وتدهن الاماكن التي تنتشر فيها البقع، وتترك لفترة ساعتين، ثم يغسل الوجه جيدا، ويجب عدم التعرض لاشعة الشمس نحو استخدامه، وتكرر الوصفة على نحو يومي، فزيت الصبار عكسي للالتهابات، ويخلص من تهيجات البشرة واحمراره، كما يمنع من ظهور الاثار والندبات على البشرة.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net