نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية الخيار للبشرة الدهنية

وسائل استعمال الخيار لبشرتك الدهنيه ترافق الجلد الدسمة عادة مشكلات العديد من كظهور البثور الحمراء والسوداء ( الزيوان)، وحب الشباب، وتوسع المسامات، ويرجع الداعي في هذا الى مبالغة افرازات الغدد الدسمة وحدوث التهابات بها تودي لظهور الحبوب ومشاكل البشرة في الوجه والصدر والظهر.

تتميز بسماكة اكثر من انواع الجلد الاخرى، وبالرغم من ان اصحاب الجلد الدسمة هم الاغنى حظا بين انواع الجلد الاخرى في المحافظة على شبابها وتاخر ظهور الخطوط الرفيعة وعلامات تقدم العمر عليها، الا انها تحتاج عناية واهتماما خاصا حتى تحافظ على توازن افرازات الغدد الدسمة ومنع حدوث مشكلات فيها.

الخيار

تطول قايمة مستحضرات الاعتناء بالبشرة الدهنية، ومن وحي الطبيعة اخترنا لك سيدتي اثمن ما يمكن ان نقدمه لك ضمن قايمة الاعتناء ببشرتك وتخليصها من الافرازات الزايدة والحد من ظهور الحبوب والتهابها، الخيار، حيث يكسب مظهرك تالقا وجمالا، كما انه يناسب جميع انواع البشرة.

تستخدم ثمرة الخيار وقشرها وبذورها لاخذ اكبر قدر محتمل من فوايدها، وبما انه يتضمن على قدر كاف من الماء فهو يعتبر الحل الموايم لترطيب وتلطيف الجلد والمحافظة عليها.

فوايد الخيار للبشرة الدهنية

  • يطهر الجلد ويحميها من الميكروبات ويكسبها الليونة والترطيب والتلطيف خاصة في ايام الصيف الحارة.
  • ينظف الجلد الدهنية، ويخلصها من الدهون الزايدة، حيث تستطيع بكل بساطة استعمال ثمرة من الخيار وتقطيعها الى حلقات دايرية، ونقعها في كوب من الماء، ثم اخذ ماء النقع ومسح الوجه به كل يوم بقطنة نظيفة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، للحصول على غسول رايع للوجه.
  • يستخدم عصير الخيار لتلطيف الجلد وتضييق المسامات الواسعة، من اثناء عصر حبة كاملة من الخيار، والاحتفاظ به في البراد، وقبل السبات مسح الوجه به، للشعور بالانتعاش والفرق بعد مدة من الاستعمال، ويمكن اضافة ملعقة من الكحول، وملعقة من ماء الورد، او ضييل من الالوفيرا لعصير الخيار للحصول على تونيك رايع ومنعش.
  • ينور الجلد ويفتحها ويخلصها من البقع ويوحد لونها، من اثناء هرس حبة من الخيار هرسا ناعما، وخلطها بحجم مناسبة من اللبن الباودر معا، للحصول على مزيج متناغم، ثم استعماله كماسك للبشرة.
  • يحد من انتشار البثور وحب الشبان ويخفف من التهاب الغدد الدهنية، ويمكن استعماله على الظهر والصدر ايضا.
  • يحمي من ظهور اشارات تقدم العمر السبعة لاحتوايه على مضادات اكسدة، وهو يفيد بتناوله وادخاله ضمن الاطار الغذايي اليومي او باستعماله للبشرة.
  • ينشط الدورة الدموية ويساعد في شدها.
  • يخفف من حروق الشمس في ايام الصيف الحارة.
  • يقلل من ظهور البثور السمراء بمسح الجلد بمزيج من عصير الخيار وماء الورد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net