نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية غسيل القولون

معلومات عن غسيل القولون القولون او الامعاء الغليظة هو احد اجزاء الجهاز الهضمي، ويمتد من خاتمة الامعاء الدقيقة الى المستقيم، وينقسم الى اربعة اقسام: القولون الصاعد، والقولون المستعرض، والقولون النازل او الهابط، والقولون السيني، وتحيط بالقولون عضلات طولية ومستعرضة تقوم بالانقباض لدفع ما توجد من الاكل بعد ان تقوم الامعاء الغليظة بامتصاص ما يجب من الماء والاملاح من بقايا الاكل بعد الاحتفاظ بها لفترة، ثم تدفعها الى المستقيم بما يسمى عملية التغوط.

يومن القولون وسطا مناسبا لنمو البكتيريا المفيدة، وهذه البكتيريا تشارك في صنع بعض الفيتامينات مثل فيتامين ك، ويصاب القولون بمجموعة من الامراض والاعراض والتي تمنح شعورا بعدم السكون للمريض مثل: الم في البطن على شكل وخز، واسهال، وصداع، والم بين الكتفين، وامساك، وانتفاخ في البطن.

اسباب امراض القولون

هناك العديد من العوامل التي تودي الى حدوث الم او قلاقل في القولون، منها: وجود امراض وطفيليات داخل القولون، وعدم الذهاب الى الحمام بصورة منتظمة، وبعض امراض الجهاز الهضمي كالمرارة التي توثر على القولون، وعدم تناول وجبات الاكل النافعة والمتوازنة والتي تخلو من الالياف، ويلعب الارتباك والاضطراب دورا ايا كان في التاثير على صحة القولون.

وقد يهيج القولون نحو بعض الاشخاص لانه عضو حساس يملكون من بعض الاطعمة، وذلك يودي الى تجمع الغازات في البطن وصعودها لاعلى؛ بحيث تضغط على المعدة والحجاب الحاجز، وتعطي شعورا بالامتلاء والتخمة وعدم الراحة، وكذلك تعمل على حدوث ضيق في التنفس، وتعمل على حدوث صداع نتيجة لـ صعود الغازات الى الدماغ، وتودي الى صعوبة في التغوط بما يسمى الامساك، وكل تلك المسببات والاعراض تفتقر الى الاعتناء بالقولون لما لها من تاثير عظيم على صحة الجسم.

ونظرا للاسباب انفة الذكر يلزم اتباع نسق غذايي متوازن، والابتعاد عن الاضطراب والقلق، وتناول اعشاب نافعة لتنظيف القولون، وغسيل القولون هو واحد من التدابير الوقايية للحفاظ على صحته وتخليصه من الاعراض والمسببات والامراض.

غسيل القولون

هو فعل طفيف يقوم به المعالج في العيادة الطبية او المستشفى، ويعمل على انقاذ القولون من الرواسب والاوساخ المكدسة به على مر الايام والتي تعمل على تهيجه واصابته بالامراض. مدة الجلسة تدوم ما بين 40 دقيقة الى 50 دقيقة، ويستخدم بها جهاز خاص لادخال المياه النظيفة عبر فتحة الشرج، ثم يقوم الفرد المعالج بفعل مساج خفيف للبطن للمساعدة في طرد الاوساخ من البطن الى خارج الجسم.

غسيل القولون هو فعل لا يسبب الما، ولكن في حال ان الفرد شعر بعدم السكون اثناء الجلسة، يقوم المعالج بافراغ الماء طفيفا من الجسد ومعاودة الجلسة بعد اراحة العليل قليلا، وهو فعل ليس خطير، وما على المعالج الا التاكد من نظافة المعدات وتعقيمها، وفي ذلك الحين يفتقر الفرد الى اكثر من جلسة لتطهير امعايه كاملة، وفي ذلك الحين تحدث اضافة بعض الاملاح المعدنية التي تريح القولون وتساهم في تنظيفه تنظيفا جيدا مثل الكلوروفيل.

فوايد غسيل القولون

  • يزيل كل الاوساخ والسموم المكدسة في القولون، والتي تعمل على منع امتصاص المواد النافعة من بقايا الاكل .
  • يقضي على الطفيليات والديدان التي قد تتشكل على مر الدهر في القولون .
  • ينشط عضلات الامعاء التي تشارك في اخراج الفضلات من الجسم، ويمنع حدوث الامساك .
  • يساعد في عودة الثنيات والطيات المتواجدة في القولون الى الشكل الطبيعي، وهي تعاون في الامتصاص، ويعمل على ترميمها .
  • يحمي الجسد كاملا من الامراض وينشطه، وهذا لان بعض السموم قد تتدفق من القولون نتيجة لـ تكدسها عبر مسار الدم، وتودي الى الاصابة بالامراض المغيرة .
  • يقوي جهاز المناعة على نحو عام في الجسد .
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net