pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
استخدام نخالة القمح للقولون

اهمية نخالة القمح للقولون ان نخالة القمح او الردة هي عبارة عن القشرة الخارجية المخصصة بحبوب القمح والتي تمثل ما نسبته 9% من وزنها، وعادة ما يتم التخلص منها باعتبارها نفايات، فيما ارتفع الادراك حديثا بشان فوايدها واستخدماتها المتعددة، فصارت تطحن على شكل بودرة خشنة تستخدم غذاء صحيا للانسان والحيوان ودواء شاف من الامراض.

ان لنخالة القمح قيمة غذايية وصحية عالية جدا، حيث انها تتضمن على الالياف العذايية، والاحماض الدهنية، بالاضافة الى مقادير عظيمة من النشا، والبروتين، والفيتامينات، والمعادن، والماخوذة من القمح الشايع في كل البييات على اختلاف انواعها ومناخها.

فوايد نخالة القمح للقولون

تستخدم نخالة القمح كوصفة علاجية فعالة في طريق التخلص من التشجنات المولمة في الجهاز الهضمي والمصحوبة بالامساك الشديد، والتي تعرف طبيا باسم مرض القولون العصبي، كما ان نخالة القمح تتضمن على الياف السيليولوز التي تعمل كقطعة اسفنج حيث تمتص الماء من الامعاء فتمنح الفضلات الطراوة الكافية للانزلاق ومغادرة الجسم، كما انها تهدي الاعصاب والاستراخاء وتقلل تشنجات القولون.

لا بد من الدلالة الى وجوب تناول نخالة القمح الصليب وليس الضروري، بالاضافة الى تناولها دون تحميص عقب كل وجبة لفترة 12 شهرا، حيث لا تزيد الجرعة الواحدة عن 30 غراما؛ لان مبالغة الجرعات تودي الى الاصابة بالانتفاخات.

فوايد نخالة القمح العامة

  • تعاون على فقدان وزن الوزن؛ وهذا لانها تشعر المعدة بالامتلاء حصيلة امتصاصها للماء وزيادة حجمها بما يشبه الاسفنج؛ الامر الذي يخفف من رغبة الفرد في تناول المزيد من الطعام.
  • تعالج حالات الامساك؛ بفضل احتوايها على نسبة عالية من الالياف التي تعمل كملين طبيعي للبراز؛ الامر الذي يعاون على انقاذ الجسد من السموم والفضلات.
  • تقلل امكانية الاصابة بحصى الكلى.
  • يمكن عمل ماسك للوجه من نخالة القمح مع اللبن والملح، وذلك الماسك فعال للغاية في دواء اثار حب الشبان والرووس السمراء في الوجه، وهنا لا بد من الدلالة الى وجوب غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون ثم تجفيفه بلطف قبل وضع الماسك.
  • تستخدم كغسول متكرر كل يوم للوجه، الامر الذي يعاون على تفيتح الجلد واضفاء النعومة واللمعان عليها، مع الحرص على وجوب نقع النخالة في الماء مدة يوم كامل، ثم غلي المزيج على النار، ثم تصفيته وغسل الوجه به يوميا.
  • تستخدم كغسول للشعر، الامر الذي يزيد طوله ولمعانه وحيويته، مع وجوب غسل الشعر بماء النخالة الفاتر وتركه مبلولا ليلة كاملة، ولا بد من التحذير الى ان تلك الوصفة لا ينصح باستعمالها في الشتاء كونها تحتاج ترك الشعر مبلولا مرحلة طويلة لا تقل عن 8 ساعات.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net