pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
فوائد حليب اللوز

معلومات عن اهميةحليب اللوز قد يعتقد العديد من الناس بان اللبن يقتصر فقط على اللبن الحيواني الذي يصنع من البقر والغنم، بل هناك انواع اخرى من الحليب؛ كحليب الارز، وحليب الصويا، وحليب الشوفان، وحليب اللوز، بالاضافة الى انواع اخرى مختلفة. وفي مقالنا ذلك سنتعرف على نوع من انواع اللبن النباتي، الا وهو (حليب اللوز)، فما هو لبن اللوز؟ وكيف يتم استخراجه وتصنيعه؟ وما هي فوايده؟

حليب اللوز

حليب اللوز هو لبن صحي ويعد خلفا لحليب البقر والغنم، وهو يعد النوع الالذ والاكثر استساغة من انواع اللبن النباتية الاخرى، وفي ذلك الحين تم استعداد لبن اللوز في قديم الدهر لاعتقاد ساد قديما مفاده ان الجسد لا يمكنه ان يمتص كل المكونات الغذايية في الجسم، ولذلك فانهم عمدوا الى صنع لبن اللوز لصعود تمكن الجسد على امتصاص المواد الغذايية، وهو كذلك بديل جيد لمن يتكبد من حساسية (اللاكتوز).

يصنع شراب اللوز من اثناء طحن ثمار اللوز نفسه، وفي الاسواق هذا النهار يضاف اليه نكهات اخرى كالشوكولاتة، والفانيلا لاعطايه طعما الذ، وهو الطعم الاقرب لحليب البقر. وفي ذلك الحين بدات تصنيع لبن اللوز منذ العصور الوسطى، حيث ان المسيحيين استخدموه منذ قديم الدهر ليصبح خلفا عن اللبن النباتي في مرحلة صيامهم، وهو يستغرق وقتا اطول من لبن البقر ليتلف.

طريقة كمية لبن اللوز

لتحضير مشروب لبن اللوز، علينا ان نقوم بنقع كاسين من اللوز الاخضر في الماء لفترة لا تقل عن اثنتي عشرة ساعة، ثم نصفيه بعد هذا ونضعه في الخلاط، ونضيف اليه اربعة اكواب من الماء، ويخلط على الخلاط الكهربايي جيدا حتى تطحن كل حبوب اللوز، وبالامكان اضافة الفانيلا او الشوكولاتة لمنح اللبن نكهة الذ، والصحي اكثر ان لا نضيف (السكر او المحليات الصناعية)، ويمكن استبدالها بالعسل الطبيعي. بعد هذا علينا ان نضع الخليط في (شاش) ويضغط بالايدي حتى نحصل على الزبدة الاهم من الحليب.

فوايد لبن اللوز

لحليب اللوز مزايا كثيرة نستطيع تلخصيها بالاتي:

  • هذا النوع من اللبن خالي من اللاكتوز والذي يسبب الحساسية لمن يتكبد من انتفاخات البطن، والاسهال، ولذلك يعد خلفا صحيا عن لبن البقر.
  • حليب اللوز لبن غني بالبروتينات، والفيتامينات، والزنك، والالياف، والحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، وغيرها العديد من المكونات الغذايية الهامة للجسم.
  • حليب اللوز هام ومفيد في امراض الفواد وتقليل نسبة الكوليسترول الموذي من الجسم.
  • غناه بمضادات الاكسدة يجعل منه مفيدا في الدفاع من امراض السرطان.
  • هو لبن هابط السعرات الحرارية والكوليسترول يفيد في قلص الوزن وزيادة الاحساس بالشبع.
  • غناه بفيتامين (E) يجعل منه حليبا مفيدا للغاية للبشرة ونضارتها، فهو عكسي للاكسدة والتي تحارب التجعدات والتقدم في السن.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net