نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية الشاي الأبيض

معلومات عن فائدة الشاي الأبيض يعتبر الشاي من المشروبات ذات الشعبية العالية نحو الناس، وهناك انواع من الشاي التي يعتمد على اسلوب تخزينها؛ فلدينا الشاي الاخضر الذي تجفف اوراقه بسرعة على البخار فلا تتخمر وتبقى محافظة على المواد فيها، والشاي الابيض الذي يعد من اندر الانواع نتيجة لـ اعتماد المزارعين على قطف البراعم الضييلة والاوراق الضييلة وترك الاوراق العادية والكبيرة ومن ثم يتم تجفيفها على البخار باقل اساليب المعالجة، والشاي الاسود وهو اكثر انواع الشاي انتشارا فتتم اكسدة الاوراق الخضراء التي يتم قطفها. وما يهمنا في مقالنا هذا النهار هو الشاي الابيض، وسنتحدث عن فوايده المتنوعة التي بسببها بات ينتشر بين فيات العالم المختلفة.

فوايد الشاي الابيض

يحتوي الشاي الابيض على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة، وطعمه اخف من طعم الشاي الاسود والاخضر، ومن فوايدة لجسم الانسان:

  • التخلص من الوزن الزايد والسمنة؛ فهو يعمل على منع تكون خلايا دسمة ويحفز الجسد في حرق الدهون المتراكمة، وبسبب احتوايه على المواد المضادة للاكسدة، فانه يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذايي المسوولة عن عمليات الهضم وحرق السعرات الحرارية بصورة اكبر، وبذلك خسارة الوزن على نحو اكبر، ويعد افضل انواع الشاي للتنحيف.
  • الوقاية من الاصابة بانواع مغايرة من السرطانات، كما انه يعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانية في حال الاصابة، وهذا نتيجة لـ احتوايه على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة.
  • المحافظة على صحة الجلد والجلد وحمايتها من التلف وظهور التجعدات وعلامات الشيخوخة، كما انه يقوم بالدفاع عن البشرة من تاثيرات اشعة الشمس الضارة.
  • القدرة على معالجة الالتهابات في الجسم، والتخفيف من حدتها مثل: التهابات المفاصل.
  • يعمل على قلص نسبة الكولسترول الموذي في الدم، وخفض ضغط الدم، كما انه يعمل كمميع للدم، وبذلك الوقاية من الاصابة بالجلطات، وذلك كله يودي الى حراسة الفواد من الامراض والمحافظة على صحته.
  • يحتوي على مواد مقاومة للجراثيم التي تزداد في الفم، ولذلك فهو نافع لوقاية الاسنان من الاصابة بالتسوس، وحماية اللثة من الالتهابات والامراض، ويعمل على تقوية العظام وحماية الجسد من هشاشة العظام
  • زيادة قوة جهاز المناعة في الجسم، وزيادة كفاءته في مقاتلة الامراض والجراثيم.
  • يساعد في تنظيف الجسد من السموم والفضلات.

ولكن يلزم الحيطة من استعمال الشاي الاخضر بمقادير كبيرة؛ فهو يتضمن على مادة الكافيين التي تضر الجسد اذا ارتفعت نسبتها على نحو عظيم في الجسم، كما انه يعمل على قلص ضغط الدم وبذلك يلزم على من يتكبدون من هبوط الضغط التقليل من شربه.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net