نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
أسباب تعب الجسم

كيفية علاج تعب الجسم الانسان هو جسم وروح ، وذلك الانسان كما ان للناس عليه حقا وله عليهم ايضا ، فان لنفسه و جسمه عليه حقا ايضا، فلا يجوز ان يهمل الانسان ذاته باي حال من الظروف وعليه ان ياخذ بالاسباب التي تحافظ على ذلك الجسم الذي بين ايديه ، فهو ليس ملكا له ، فلو كان له لما عاقب الله عز وجل الفرد الذي يقدم على الانتحار وقتل ذاته بالنار والعياذ بالله ، وفي ذلك الحين حذرنا الله عز وجل بان لا نودي بايدينا الى التهلة والايذاء.

وجسم الانسان له طاقة معينة لا يمكنه تجاوزها او الشغل فوق استيعابها ، جسد الانسان هو جميع الاجهزة الحسية العينية المعروفة بيولوجيا باجهزة الجسد التي تتكون من الاعضاء والانسجة والخلايا كوحدات تشييد اصيلة لذلك الجسم ، وعندما يمر الجسم الطاقة الاستيعابية له فانه يدخل في طور الجهد الذي يعد باعتبار جهاز انذار للانسان ليعلم انه قد دخل في طور الاجهاد ويطلب من صاحبه السكون حتى يمكنه القيام بوظايفه الحيوية والطبيعية ، لذا علينا نعرف ما هي العوامل التي تودي الى حدةث الجهد في الجسم.

اسباب تعب الجسم

  1. كما قلنا سابقا فان لكل جسم طاقة استيعابية لا يلزم تجاوزها ـ لذا فان تخطى الحد الذي تعود الانسان على الشغل به هو الداعي الاول من عوامل تعب الجسد ، فيجب تجنب الشغل على نحو مستمر ومحاولة اخذ قسط من السكون بين الفينة والاخرى.
  2. السهر لاوقات طويلة دون اخذ قسط من السبات والراحة ، السهر يضعف الجسد ويودي به الى وضعية من الحذر المتواصل التي تاخذ من طاقة الجسم.
  3. عدم انتظام الاوقات الطبيعية في حياة الانسان ، فكثير من الناس تحتاج طبيعة اعمالهم ان يعملوا في الليل ، طوال مرحلة الليل ، ويقضون النهار في السبات ، وفي ذلك مخالفة لطبيعة الانسان ، ولطبيعة خلق الله عز وجل الليل سباتا والنهار معاشا يطلب فيه الناس ارزقاهم ، لذا يلزم ان تنتظم تلك الاوقات وان ترجع الى طبيعتها حتى يذهب الجهد عن الجسد الذي لم ينعم بطعم السكون في السبات ليلا.
  4. عدم وجود برنامج غذايي متوازن ، فالغذاء الصحيح والسليم هو اساس الشدة الجسمانية ، فالشخص الذي لا يحافظ على غذايه ولا يتناول المقادير التي تناسب جسده وطبيعة عمله التي تودي بدون شك الى حرق الاكل هو اكثر عرضة للتعب والارهاق.
  5. التدخين من الطقوس السيية والضارة بالجسد ، فالاشخاص المدخنين من اكثر الناس عرضة للتعب والارهاق.
  6. المحافظة على تناول المشروبات والسوايل وخصوصا الماء فنقص الماء في الجسد يودي الى الاحساس بالتعب والارهاق.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net