نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
سبب إصفرار الأظافر

كيفية علاج إصفرار الأظافر يجب الحذر على نحو عام وبنظرة سريعة لملمس ولون وسطح وبعض الخلل والنقايص التي قد نجدها على الاظافر، وسنذكر لكم في ذلك المقال بعض مشكلات الاظافر وعدة نصايح للحفاظ عليها.

مشاكل وامراض الاظافر

قد تدل الاظافر البيضاء على الاصابة بامراض الكبد مثل التهاب الكبد، اما الاظافر المصفرة والسميكة، والتي يغلب على نموها البطء فتدل على الاصابة بامراض الرية مثل انتفاخ الرية، او الاصابة بعدوى فطرية، وامراض الكبد المزمنة، ويحدث الاصفرار حصيلة الافراط في التدخين، واتباع بعض الطرق والعادات السيية.

اما بعض الاحمرار في الجزء السفلي من الظفر فقد يوميء ذلك للاصابة بمرض السكري، اما اذا كان نصف الظفر يتضح بلون ابيض مع نصف اخر وردي فهذا يقصد الاصابة بامراض الكلى.وقد يدل احمرار سرير الظفر الى الاصابة بامراض القلب، اما ان كان باهتا فيدل على فقر الدم، اما الخطوط الحمراء غير المنتظمة في قاعدة الظفر فتدل على الاصابة بامراض النسيج الضام، واما الخطوط الداكنة تحت الاظافر فقد توميء للاصابة بالميلانوما.

ان الاختلافات التي تبدو في نسيج وشكل ولون الظفر قد تكون حصيلة الاصابة بكدمة او عدوى فطرية، بما في هذا النمو غير المنتظم، او وجود بعض الثقوب في الاظافر، وبعض الثاليل التي تبدو على اماكن قريبة من الظفر، وتبقى حاضرة لمدى طويل.

نصايح للحفاظ على الاظافر

للحفاظ على اظافر صحية، وتجنب الاصابة ببعض الامراض، وكذلك لتجميل هيية خارجية الاظافر، اليكم بعض النصايح:

  • يفضل ابقاء الاظافر نقية وجافة.
  • تجنب قضم الاظافر واستعمال مقص خاص لقصها.
  • استخدام مرطب يناسب الاظافر والبشرة المحيطة به.
  • تجنب ازالة الجلد المحيطة بالظفر او التنظيف العميق لتحت الاظافر فقد يودي هذا لاصابة الاظافر بالضرر.
  • تجنب استعمال مزيل طلاء الاظافر الذي يتضمن على الاسيتون او الفورمالدهيد.
  • اتباع نسق غذايي صحي ومتوازن وسليم.

وصفات بيتية للتخلص من اصفرار الاظافر

  • الليمون صنف عامل يعاون على تبييض وتنظيف الاظافر من اي بقع صفراء، وهذا عن سبيل نقعهم بمنقوع عصير الليمون مدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم فركهم باستعمال فرشاة اسنان ناعمة، ثم شطف اليدين بالماء الفاتر، وتكرير تلك العملية مرتين كل يوم للحصول على افضل النتايج.
  • يمكن كذلك استعمال معجون الاسنان الذي يعاون على ازالة البقع الصفراء من الاظافر، وهذا عن سبيل وضع طبقة ضييلة منه على الاظافر وتركها مدة لا تقل عن 10 دقايق، ثم باستعمال فرشاة خاصة ناعمة الشعيرات من اجل فرك الاظافر بها، ليتم غسل معجون الاسنان عن الاظافر بواسطة كرات قطن منقوعة بالماء الفاتر، مع توالي تلك العملية مرتين او ثلاث مرات في الاسبوع لفترة شهر.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net