نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
علاج آثار الجروح القديمة

طريقة القضاء على آثار الجروح القديمة قد يتعرض الانسان الى بعض الحوادث البسيطة في حياته التي تترك اثارها على جسده؛ كالحروق، والجروح السطحية او ذات العمق البسيط على الجلد، الامر الذي يحرض استياء الشخص، وفي ذلك الحين يعرضه للاحراج او الانتقاد من الاخرين لاسيما اذا قد كانت هذه الاثار حاضرة على مقر واضح في الجسم؛ كالوجه، او الرقبة، او اليدين مثلا.

مشكلة اثار الجروح قد تدفع الانسان للبحث عن وسيلة لاخفايها؛ كالمكياج، والباودر، وما شابه ذلك، لكنها لا تعد اسلوب مثالية للتخلص من تلك الاشارات الفارقة على الجسم، لهذا سوف نستعرض تاليا عددا من اكثر الاساليب الطبيعية فعالية في ازالة اشارات الجروح القديمة المتبقية دون ان تكون السبب باي اضرار جانبية او تهيج للبشرة.

طرق ازالة اثار الجروح القديمة طبيعيا

  • ماء البصل: حيث ان نبات البصل يتضمن على مضادات حيوية فعالة عكس الالتهابات الداخلية والجلدية، ويساعد ماوه في تسريع اصدار الكولاجين في الجلد الذي يفيد في تحديث خلايا الجلد التالفة وازالة الجروح بصورة سريعة.
  • عشبة الاملا: وهي نبتة عشبية غنية بفيتامين سي الذي يعاون على انهاء اثار الجروح، وتجديد البشرة الفاسد بسرعة خاصة اذا كان الجرح جديدا، ولها كذلك تمكن على ازالة اشارات الجروح القديمة على الجلد نظرا لاحتوايها على مضادات الاكسدة .
  • نبتة الالوفيرا ” الصبار “: وهي نبتة معروفة بقدرتها العالية على مقاتلة شيخوخة الجلد وازالة اي اشارات من الجروح او الحروق القديمة، وهذا باخذ احد اوراق النبتة وكشط الجل ” الطبقة الهلامية ” عنها بواسطة ملعقة ثم تنفيذها على مقر الجرح القديم العديد من مرات اثناء هذا النهار مع الاستمرار على هذه الاسلوب لحين الحصول على افضل النتايج.
  • العسل الطبيعي: ان العسل غني للغاية بالمعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة والاحماض الامينية التي تعالج الجروح بسرعة وتجدد الخلايا، ويتم هذا بخلط مبلغ ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين من صودا الخبز على نحو جيد حتى يصبح مزيجا متجانسا، ثم تطبق فوق مقر الجرح القديم، ويدلك لفترة دقايق قليلة، ثم توضع فوقها منشفة ساخنة لتسريع الامتصاص الى ان تبرد ثم تزال الخلطة عن الجرح بواسطة المنشفة، وتغسل جيدا وتنشف .
  • زيت الزيتون: اذ يمتاز زيت الزيتون بفوايده الكثيرة في دواء مشكلات البشرة والتهاباته المزمنة، اضافة الى مقدرته في اخفاء اثار الجروح القديمة، وهذا بتدليك مساحة الجرح بملعقة عظيمة من الزيت لفترة خمس دقايق مرة كل يوم .
  • عصير الليمون: ويتم هذا بتنفيذ ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج على مقر الجرح بواسطة قطنة نقية مع التدليك اللطيف وترك العصير على الجرح لفترة 10-15 دقيقة، ثم غسل المساحة بالماء الفاتر المايل للبرودة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net