pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
سبب قلة شرب الماء للجسم

كيفية علاج قلة شرب الماء للجسم يعتبر الماء من السيارات الكيمايية الذايع بمقادير عظيمة في الارض؛ حيث يغطي 70% من مساحتها، كما انه من المكونات اللازمة لحياة الحيوان والنبات والانسان على الارض؛ اذ يشكل 80% من وزن جميع الكاينات الحية، وجسم الانسان على وجه التحديد يتكون من نسبة لا تقل عن 70% من الماء، ويعد المسوول عن اتمام التفاعلات الكيميايية في الجسم.

ان العديد من الناس لا ياخذوون باهمية شرب اعداد كافية من الماء كل يوم على محمل الجد، اذ يستهلكون نسبة اقل الامر الذي يتطلبها الجسد للحفاظ على نشاط اعضايه ومهامه الطبيعية، بل ما يجهلوه الكثيرون هو ان اكثر الامراض شيوعا ومعظمها انتشارا يرجع سببها الاساسي الى جفاف جسد الانسان من الماء، وفي ذلك المقال سنتحدث عما يسببه قلة شرب الماء.

ماذا تسبب قلة شرب الماء

الدوار والصداع

يسبب هبوط مستوى الماء في الجسد الدوار والصداع نتيجة لـ ندرة اعداد السوايل المحيطة بالدماغ، كما يسبب الجفاف خفة تدفق الاكسجين من الدم الى الدماغ.

الامساك

يساعد الماء على تليين الجهاز الهضمي، ويحافظ على نظافته ومرنته التي تعاون على حركة الامعاء العادية ومنع الامساك، وايضا تسبب قلة الماء القيء او الاسهال او تصلب البراز المودي الى الامساك.

ضعف التركيز

يتالف الراس من 90% من الماء، وقلة شرب الماء توثر في الذاكرة، وصنع القرار، والمزاج، وتسبب صعوبة في التركيز، والنسيان، والتفكير المتواصل، بالاضافة الى قلة النوم، والتعب، وعدم اداء المهمات الادراكية.

تغير لون البول

ان التبول بين اربع الى سبع مرات في هذا النهار عملية صحية، وفي وضعية عدم التبول الا طفيفا فهذا دليل على افتقار الجسد للماء، كما ان لون البول يوميء على مستوى الترطيب؛ اذ ان لون البول الفاتح او الشفاف يدل على ان الجسد رطب، اما البول الاصفر او الغامق فيدل على افتقار الجسد للماء.

جفاف الفم وسوء التنفس

تعتبر رايحة الفم الكريهة من اشارات قلة شرب الماء، وتنتج تلك الرايحة نتيجة لـ اصدار اعداد اقل من اللعاب غير المحتوي على مضادات الجراثيم لافتقار الجسد من الماء.

التعب والخمول

ان قلة الماء تسبب هبوط ضغط الدم، وعدم امداد الجسد كفاية بالاكسجين بما في هذا الدماغ؛ اذ ان ندرة الاكسجين عن الراس يسبب الاحساس بالسبات العميق، والتعب، والنعاس.

الام وتشنجات في العضلات

يعتبر الماء عنصرا حيويا لصحة الغضاريف المفاصل، فان افتقر الجسد للماء تبدا العظام في الطحن عكس بعضها الامر الذي ينتج ذلك الما داخل المفاصل.

تسارع نبضات القلب

تسبب قلة الماء هبوط في كمية البلازما الامر الذي يصبح الدم اكثر لزوجة الذي بدوره يوثر في الدورة الدموية ويزيد معدل ضربات القلب.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net