نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اعراض شد الرقبة

طرق القضاء على شد الرقبة شد الرقبة وتشنجها من المشاكل الشايعة الحدوث لدى الكثير من الاشخاص، والذي ينتج عن القعود في مواجهة شاشة التلفزيون او الحاسب الالي لفترات طويلة، او الاصابة بالتهاب السحايا، او السبات باسلوب خاطية، او حصيلة للصدمات النفسية والتوتر والقلق، او تعرض مساحة الرقبة والكتفين للضغط الناتج عن رفع الاشياء الثقيلة، الامر الذي يسبب اجهاد العضلات وبذلك الاحساس بالم وتشنج الرقبة، وهناك الكثير من العلاجات المنزلية التي تسهم في تخفيف حدة الوجع وعلاجه سنذكر بعضا منها في ذلك المقال.

طرق طبيعية لعلاج شد الرقبة

  • الكمادات الباردة: من المعلوم ان التعرض لدرجة حرارة باردة تخفف من الوجع وتخدره، حيث يلزم القيام بوضع مكعبات من الثلج في قطعة رقيقة من القماش، ثم وضعها على مقر الوجع وتركها لفترة تتراوح من عشر الى خمس عشرة دقيقة، وتكرر تلك العملية مرة كل ساعتين وحتى زوال الالم.
  • العلاج الحراري: تسهم الحرارة في مبالغة الدم المتدفق الامر الذي يعاون في تخفيف شد الرقبة، حيث يتم تعريض مساحة الرقبة للماء الساخن طفيفا ولمدة خمس دقايق مع الحرص على عدم تحريك العنق، وتكرر تلك العملية من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم، كما يمكن وضع كمادة من الماء الساخن على الرقبة وتركها لفترة عشر دقايق ويجب توالي تلك الاسلوب من ثلاث الى اربع مرات في هذا النهار حتى زوال الالم.
  • التدليك: التدليك الرقيق يعالج على نحو فعال شد الرقبة وهذا لمقدرته على مبالغة تدفق الدم واسترخاء العضلات، وهنا يلزم القيام باخذ حمام ساخن ثم دهن مساحة العنق بحجم مناسبة من زيت الزيتون الدافي مع التدليك الرقيق.
  • خل التفاح: يتضمن خل التفاح على مضادات الالتهابات اضافة الى مضادات الاكسدة والتي تعد من افضل العلاجات التي تمنع شد العنق وتحد من الالام الناتجة عنه، حيث يتم وضع اعداد مناسبة من خل التفاح على منديل او قطعة من القماش، ثم تنفيذها على مساحة الوجع وتركها للعديد من ساعات، وتكرر تلك الاسلوب مرتان في هذا النهار الواحد، كما يمكن اضافة كوبين من خل التفاح الى مغطس من الماء الدافي ونقع الجسد في ذلك الحمام لفترة ربع ساعة.
  • زيت النعناع: يسهم زيت النعناع في تهدية الام العنق ويعالج شدها على نحو فعال، حيث يتم تسخين ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون لثوان معدودة، ثم اضافة اعداد ضييلة من زيت النعناع اليه، ويستعمل ذلك المزيج في تدليك مساحة الرقبة باسلوب لطيفة، ويكرر ذلك الدواء مرتان في اليوم.
  • الملح الانجليزي: يتضمن الملح الانجليزي على مركب كبريتات المغنيسيوم النافع في دواء شد العنق وهذا لمقدرته على تنقيح الدورة الدموية وتنشيط الانزيمات في الجسم، حيث يتم وضع كوبين من الملح في حمام من الماء الدافي، ثم نقع الجسد والرقبة فيه لفترة تتراوح من ربع ساعة الى عشرين دقيقة، ويجب توالي تلك العملية ثلاث مرات اسبوعيا.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net