pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
اهمية القطران للجسم

طرق استخدام القطران لجسمك يعتبر زيت القطران من الزيتوت المستخدمة منذ القدم لعلاج الالتهابات، والتخلص من الجهد والارهاق، وعلاج الم العضلات الشديد، حيث يتم انتاجه باستعمال بعض المواد والادوات البسيطة، كما ان له الكثير من المزايا التي ترجع على صحة الجسم؛ نظرا لاحتوايه على المواد الطبيعية، ومواد مضادة للاكسدة، وفي ذلك المقال سنذكر مزايا القطران للجسم.

فوايد القطران للجسم

تحفيز الجهاز الهضمي والدورة الدموية

القطران مادة منشطة طبيعيا، تلعب دورا كبيرا في دواء الكثير من الامراض المختلفة؛ مثل: السكري وهذا باجراء التحكم بنسبة السكر في الدم.

تخفيف ظهور اشارات الريادة في السن

يخفف القطران ظهور الخطوط البيضاء الرفيعة، والتجاعيد التي تبدو حصيلة الكثير من الاسباب البييية المختلفة، حيث يدخل زيت القطران في استعداد الكثير من المواد التجميلية والمستحضرات، لهذا يفضل استعماله على نحو متكرر كل يوم للحصول على بشرة صافية ونقية خالية من مختلف الخلل والنقايص التي تشوه مظهرها.

القضاء على السموم داخل الجسم

يقضي القطران على السموم والجراثم المتواجدة داخل الجسم؛ وهذا لاحتوايه على مواد طبيعية، وعلى اهم الفيتامينات التي لها القدرة العظيمة على تطهير الجسم، بالاضافة الى انه ينقي الدم.

علاج مشكلات الشعر

يتعرض الشعر للكثير من المشكلات حصيلة الكثير من الاسباب البييية المختلفة؛ كالتعرض لاشعة الشمس الحارقة لمدة زمنية طويلة اثناء اليوم، او التعرض لتيار هوايي بارد، فيعالجها القطران، كما انه ينعم الشعر ويكثفه، فيستخدم من اثناء خلط ثلاث قطرات من زيت القطران، وثلاث قطرات من زيت الروزماري، وقطرتين من زيت الليمون الحامض، وملعقة من زيت اللافندر، وملعقة من زيت الزيتون، وخلط جميع العناصر مع بعضها القلة جيدا، للتجانس الكامل، وتطبيق الخليط الناتج على فروة الراس، مع التدليك الجيد لفترة عشر دقايق باستعمال اصابع اليد، وتغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام او غطاء بلاستيكي، وتركه لفترة نصف ساعة، حتى يجف تماما، ثم غسله بالماء الفاتر والشامبو، مع استعمال تلك الخلطة مرتين اسبوعيا، للحصول على شعر قوي وصحي اثناء ايام قليلة.

تخفيف الالم

يخفف القطران الوجع اثناء مرحلة زمنية قصيرة، حيث يتضمن على مادة الساليسيلات التي تخدر الانحاء المصابة والمتضررة، فيمكن تنفيذه عن سبيل مزج قطرتين من زيت القطران، وقطرتين من زيت الليمون، وملعقة من زيت الزيتون، ووضع الخليط على الانحاء المتضررة، مع الفرك الجيد لفترة دقيقة، حيث يشارك على نحو عظيم في الضييل من الم المفاصل والعضلات.

تخفيف الاكزيما

يخفف القطران من اعراض الاكزيما والطفح الجلدي الذي يصيب الكثير من الاشخاص، بالاضافة الى انه يزيل خلايا البشرة الميتة والتالفة، ويكون خلايا حديثة صافية ونقية.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net