نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
عمل معطر طبيعي للجسم

معلومات عن اعداد معطر طبيعي لجسمك يستخدم الكثير من الاشخاص بعض السلع التجميلية من اجل مبالغة جاذبيتهم، وللتخلص من الروايح الكريهة التي تنتج عن الجسد حصيلة العديد من اسباب: منها العرق، والرايحة الناتج عن كثرة التدخين، او الاكثار من تناول الوجبات السريعة، الامر الذي يزيد الاحساس بالاحراج، وعدم الثقة بالنفس، خاصة في الاماكن التي تحتاج المزيد من الاناقة، مثل: اماكن العمل، الامر الذي يدفع بعضهم الى استعمال العطور، الا انه في عديد من الاحيان يحتاج الامر استعمال معطر للجسم، وتتوفر معطرات طبيعية للجسم بروايح مختلفة، مثل: رايحة اللافندر، او القرفة، او البرتقال، والتي ينصح باستعمالها بدلا من السلع الصناعية، وهذا لتجنب الاضرار الناتجة عنها؛ لاحتوايها على بعض المواد الكيميايية، وفي ذلك المقال سنعرفكم على اسلوب عمل معطر طبيعي للجسم.

طريقة عمل معطر طبيعي للجسم

معطر برايحة الاناناس

ذلك بوضع اعداد من زيت اللوز في زجاجة، حيث يبلغ الزيت الى ثمنها، ثم اضافة زيت الياسمين الى ان يبلغ مستواه الى ثلاثة ارباع الزجاجة، ثم اضافة الضييل من الكحول الطبي اليها، ورج الزجاجة جيدا، وتركها مدة اسبوعين، ثم استعمالها وقت الحاجة.

معطر برايحة البرتقال

ذلك بوضع ثماني ملاعق ضييلة من الارز المطحون في وعاء، وبرش حجر عطري برايحة البرتقال وخلطهما جيدا، ثم بخ الجسد بالمزيج بعد الاستحمام، وتركه مدة 15 دقيقة، وتدليك الجسد به، ويمكن ستخدام المعطر كل يوم او مرتين كل اسبوع.

معطر برايحة المسك

ذلك ببرش ربع كوب من المسك المطحون، واضافة كوب من ماء الورد اليها، ثم اعداد من جل الاستحمام، وخلطها جيدا، ثم استعماله وقت الحاجة.

معطر برايحة اللافندر

ذلك بوضع ثمن كوب من زيت الجوجوبا في وعاء، واضافة كوب من زيت اللوز الحلو اليه، مع اربعين قطرة من زيت اللافندر، وعشرين قطرة من زيت الفانيلا، وخلطها جيدا، ثم وضع الخليط في زجاجة محكمة الاغلاق، واستخدامها وقت الحاجة.

معطر برايحة القرفة

ذلك بوضع نصف كوب من زيت اللوز الحلو في وعاء، واضافة ربع كوب من زيت الجوجوبا، مع ربع كوب من زيت الزيتون، وخمس عشرة قطرة من زيت القرفة، وعشرين قطرة من زيت الفانيلا، وخلطها جيدا، ثم وضعها في زجاجة، واستخدامها وقت الحاجة.

معطر برايحة زيت الجوجوبا

ذلك بوضع عشر ملاعق من الكحول في وعاء، واضافة ملعقة ضييلة من زيت الجوجوبا، مع ثماني ملاعق ضييلة من الماء، وخلطها جيدا، ثم حاله في زجاجة محكمة الاغلاق، وتركه لدة اسبوعين، ثم استعماله وقت الحاجة.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net