pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
التخلص من سواد الإبط

طريقة علاج سواد الإبط تشتكي العديد من البنات من اسوداد مساحة تحت الابط، وهذا حصيلة العديد من الاسباب الموثرة؛ كالازالة الدايمة للشعر بواسطة الحلاقة، او نتيجة لـ سوء استعمال مزيلات العرق ذات النوعية الرديية وبشكل متواصل اثناء اليوم، وذلك بالطبع سوف يودي الى اختلاف لون الجلد تحت الابط عن بقية انحاء الجسد الاخرى، الامر الذي يوذي هيية خارجية الفتاة لاسيما مع ارتداء الملابس المكشوفة في المناسبات والحفلات الخاصة.

طرق التخلص من سواد الابط طبيعيا

  • تقشير البشرة اسفل الابط: حيث ان عملية التقشير تعاون على ازالة طبقات البشرة الميتة التي تتراكم مع الدهر تحت الابط والتي تعتبر الداعي المباشر لاسوداد الابط، ويمكن عمل هذا بخلط ملعقة من السكر مع اعداد مساوية من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ثم تدليك المساحة بتلك المواد بواسطة منشفة خشنة قبل الاستحمام، مع توالي تلك الاسلوب مرتين اسبوعيا كحد ادنى.
  • الترطيب المتواصل للمنطقة: حيث ان جفاف تلك المساحة يسرع في اسمرارها، لذا لا بد من توالي الترطيب لتلك المساحة على نحو اسبوعي لتحافظ على ليونتها ونعومتها وتقيها من التشققات والاسمرار، ويمكن عمل هذا باستعمال مرطبات طبيعية مناسبة لنوع البشرة، وافضلها زيت اللوز، وزيت الالوفيرا، وزيت الزيتون، وزيت جوز الهند ؛حيث نقوم بتدليك البشرة بها كل يوم فهي تمنح بياضا للبشرة ونعومة فايقة.
  • استعمال خلطات التبييض الطبيعية: كتلك المصنوعة من الخضار او الفواكه الطبيعية والتي تعاون على تفتيح الجلد على نحو ملحوظ، ومنها عصير او شرايح البطاطس لفرك المساحة لدقايق، ثم ترك البطاطا عليها حتى تجف كليا ثم غسلها بالماء البارد، وهناك خلطة الخيار ايضا، وتتم بتنفيذ شرايح الخيار على الانحاء الداكنة تحت الابط او عصر الخيار مع اضافة قطرات من عصير الليمون والقليل من الكركم الاصفر لتحضير عجينة وتطبيقها اسفل الابط، وتركها لفترة نصف ساعة ثم غسلها بالماء لمنخض الحرارة .
  • استخدام الحجر الخفاف: وهذا بفرك المساحة بذلك الحجر الخفيف والطبي؛ فهو يباع في متاجر مستحضرات التجميل، ويزيل الطبقات الميتة من البشرة ويساعد على تفتيحها.
  • استعمال ماسك الدقيق والخل: يفيد الخل في تعقيم المساحة ومنح البشرة رايحة عطرة، ويمكن عمل ذلك الخليط بمزج الضييل من دقيق الارز مع اعداد مناسبة من الخل الابيض ثم وضع العجينة تحت الابط بعد اخذ حمام ساخن، ثم ترك الخليط ليجف كليا لفترة 15-20 دقيقة الى حد ما ،وبعد هذا شطف المساحة بالماء لمنخض الحرارة .
  • ازالة الشعر تحت المساحة بواسطة النتف بالشمع او عجينة السكر وليس بشفرة الحلاقة، مع التخفيف من وضع مزيلات العرق الكيماوية قدر الامكان .
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net