pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
كيفية شد الرقبة

اهم وصفات شد الرقبة تتغير الجلد مع الريادة بالعمر خاصة في بعض انحاء الجسم، كونها عرضة للتجاعيد اكثر من غيرها، كالمنطقة المحيطة بالفم، والعينين، بالاضافة لمنطقة الرقبة، وهذا حصيلة العديد من عوامل منها التعرض المتواصل لاشعة الشمس، والجفاف، وسوء التغذية، وعدم المراعاة بتقشير المنطقة، وترطيبها، وغيره، الامر الذي يزيد الاحساس بالاحراج، وعدم الرضا، علما انه من المحتمل شد الرقبة والتخلص من ترهلاتها عن سبيل تنفيذ بعض الوصفات الطبيعية والسهلة، بالاضافة للالتزام بالعديد من النصايح والتي سنعرفكم عليها في ذلك المقال.

طرق لشد الرقبة

ماء الورد والحليب

وضع اربع ملاعق ضييلة من النشا في كوب من الحليب، ثم اضافة نصف ملعقة عظيمة من ماء الورد، ووضعه على النار ثم مزجه جيدا، وتركه حتى يبرد، ثم تطهير الرقبة وتطبيق المزيج عليها، وتركه لفترة ثلث ساعة ثم ازالته دفعة واحدة كانه كقناع، ثم تنفيذ الضييل من عصير الخيار لترطيب المساحة والحصول على النتايج المرجوة باسرع وقت.

البابونج والعسل

وضع ملعقتين صغيرتين من البابونج في حاوية الخلاط الكهربايي، واضافة اربع ملاعق ضييلة من الماء، وملعقتين صغيرتين من زهور الرابو، وملعقتين صغيرتين من عشبة الساروم البيضاء، وملعقتين صغيرتين من الجلسرين، وبياض بيضة، وملعقتين صغيرتين من العسل، وتركه حتى يمتزج جيدا، ثم تنفيذه على الرقبة لفترة نصف ساعة ثم غسلها بالماء.

بياض البيض بالجلسرين

وضع ملعقتين صغيرتين من الجلسرين في وعاء، ثم اضافة بياض بيضة ومزجه جيدا، وتطبيقه على مساحة الرقبة لفترة نصف ساعة، ثم غسلها جيدا بالماء.

دقيق الشوفان بالبيض

وضع اعداد من دقيق الشوفان في حاوية على النار وسلقه، ثم تركه حتى يبرد، واضافة بياض بيضة، وعصير نضف حبة من الليمون، ثم تنفيذه على مساحة الرقبة لفترة ربع ساعة ثم غسلها جيدا.

فيتامين E

تدليك مساحة الرقبة بحجم كافية من زيت فيتامين هـ، الامر الذي يشارك في ازالة الترهلات وشد البشرة، ومنع ظهور اشارات الريادة بالسن، ومن المحتمل استعمال زيت اللوز لتدليكها؛ نظرا لاحتوايه على فيتامين هـ.

وصفة الموز

هرس حبة من الموز في وعاء، ثم اضافة بياض بيضة ومزجه جيدا، ثم تنفيذه على مساحة الرقبة لفترة ربع ساعة، ثم غسلها الامر الذي يشارك في مبالغة حيويتها ومنع تجعدها.

نصايح لشد الرقبة

  • تقشير الجلد مرة او مرتين في الاسبوع للتخلص من الخلايا الميتة.
  • وضع الكريم الواقي من اشعة الشمس على مساحة الرقبة لحمايتها من الاشعة الضارة.
  • تناول الاطعمة الصحية الغنية بمضادات الاكسدة، وفيتامين ج؛ لاهميتهما في المحافظة على حيوية الجلد وشبابها.
  • الذهاب بعيدا عن الضغوطات النفسية، والاسترخاء من اثناء ممارسة التمارين الرياضية، كاليوغا او التنفس بعمق.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net