نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
استخدام زيت اليانسون للبشرة

تعرف على اهمية زيت اليانسون للبشرة تستخدم المراة اي شيء قد يعاون على تنقيح صحة بشرتها وتجديد شبابها، فالبشرة هي التي تلفت اهتمام الجميع نحو اللقاء الاول، كما انه متى ما امتلكت المراة بشرة اجمل قلت حاجتها لمساحيق التجميل، وهنالك زيوت تفيد الجلد على نحو عظيم كزيت اليانسون الذي يجهل العديد من الناس فوايده الكبيرة، لهذا سنتعرف في ذلك المقال على تلك المزايا للبشرة.

فوايد زيت اليانسون للبشرة

يتكون زيت اليانسون من مكون اساسي وهو الانيثول (المسوول عن الرايحة العطرية)، وله مزايا طبية تشمل التطهير، والتهدية، وعلاج مشكلات الجهاز الهضمي، وهو يتضمن على مواصفات ازالة السموم ايضا. ان زيت اليانسون قادر على الحفاظ على صحة البشرة ولمعانه ونظارته، فخلطه مع زبدة الشيا او اي نوع اخر من الزيوت قد يفعل العجايب للبشرة، فهو يوفر الدواء اللحظي للبقع وحب الشبان وتلف الجلد، كما انه يعاون على جعل الجلد اكثر ليونة، وتوهجا، ونعومة.

الفوايد العامة لزيت اليانسون

ان لزيت اليانسون الكثر من المزايا الاخرى، فهو يعد من افضل الزيوت العلاجية للمشاكل المغيرة في الجسد، ومن تلك الفوايد:

  • للشعر: يستعمل زيت اليانسون لترطيب الشعر وتزييته، وفي ذلك الحين ثبتت فايدته في تنقيح واعادة نمو الشعر، كما انه يعاون على اصلاح الشعر التالف، وفي حال تم تدليك فروة الدماغ به جيدا فهو يعاون على نمو الشعر الجديد، ويريح من القشرة التي تتم عادة على فروة الدماغ الجافة.
لزيت اليانسون مواصفات مطهرة ومضادة للميكروبات، وهي تعاون على القضاء على التهابات فروة الراس، ويساعد على التخلص من قمل الدماغ كذلك.
  • للمراة: يتضمن زيت اليانسون على مواصفات الاستروجين (الهرمون الانثوي)، وهو يقلل العديد من المشكلات الهرمونية لدى الاناث، كتقليل التشنجات التي تصاحب الدورة الشهرية في حال تم تدليك البطن به، كما ان التدليك به يعاون على مبالغة ادرار لبن الامهات المرضعات، كما ان شرب الشاي الذي يتضمن على حبوب اليانسون يعاون على مبالغة ادراره ايضا، ذلك وفي ذلك الحين يعاون زيت اليانسون على تخفيف الام الولادة.
  • للقلب: فقد ثبتت اهمية زيت اليانسون في التحكم بضغط الدم، والمحافظة على الفواد قويا فهو يخفف من الضغط عليه، الامر الذي يعاون على عمله على نحو جيد.
  • للغازات: يعد زيت اليانسون وحبوبه افضل طارد للغازات للرضع والبالغين على حاجز سواء، وبالاخص اذا كان مخلوطا مع الزنجبيل والكمون، وهو يعاون كذلك على هضم الوجبات العظيمة وبذلك التخلص من اشكالية عسر الهضم والامساك الذي يرافقها، لهذا تنصح المراة على شربه بعد الولادة.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net