نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية زيت الخردل للجسم

طرق استخدام زيت الخردل للجسم ان زيت الخردل احد الزيوت كثيرة الاستعمال في الهند، لا سيما الانحاء الشرقية منها، بالاضافة الى بنجلاديش، وهذا لاغراض العديد من اهمها الطبخ والعلاج على حاجز سواء، وعلى الرغم من المراعاة العظيم به في الهند، الا ان الكثير من دول العالم لا تستخدم بذور الخردل، وفي ذلك الحين وصل الامر نحو بعض الدول بحظر بيعه للاعتقاد بسميته، وفي ذلك الحين يسمح بتداوله اذا ما كان الغاية من استعماله يقتصر على التدليك فحسب؛ كما هو الوضع مع كندا والولايات المتحدة الامريكية وعدد من الدول الاوروبية، الا اننا سنقف في ذلك المقال على حقيقة مزايا زيت الخردل للجسم.

فوايد زيت الخردل للجسم

  • تضمين الاكل بزيت الخردل يقوي من صحة القلب؛ وهذا لاحتواء ذلك الزيت على دهون احادية غير مشبعة، والتي تزيد من معدلات الكوليسترول الجيد في الدم، وتقلل من معدلات الكوليسترول الضار، الامر الذي ينتج عنه تقليل لمستوى الدهون على نحو اجمالي، وبذلك تكون الحصيلة هي منع البدانة والوقاية من الاصابة بامراض الكلى، وبالتالي تحسن الصحة القلبية.
  • ان استعمال ذلك الزيت على نحو خارجي كالتدليك او الدهن وما شابه يفيد في دواء بعض الالتهابات الفطرية وبكتيريا الجلد، كما ان استعماله على نحو داخلي من شانه ان يحارب الالتهابات التي تسببها البكتيريا لا سيما في الامعاء والقولون في الجهاز الهضمي وغيرها من اجزايه، اضافة الى التهابات المسالك البولية، لهذا يمكن وصف ذلك الزيت بانه “عامل عكسي للجراثيم”.
  • محفز جيد للدورة الدموية اذا ما تم استعماله في التدليك، كما انه جيد لتجميل جدارة عملية الهضم والاخراج، حيث يزيد من افراز العصارة الصفراوية من الكبد والمعدة والطحال.
  • احد اجابات فتح الشهية الجيدة، حيث انه يزيد من شعور الشخص بالجوع، وهذا لاستثارته الامعاء، الامر الذي يحث الجهاز الهضمي على افراز العصارة والنتيجة هي الاحساس بالجوع.
  • نافع لصحة الشعر وحيويته، حيث تبقى احماض دسمة في ذلك الزيت مثل “الاوليك” و”اللينوليك”، تغذي بصيلات الشعر فيجعله اكثر قوة، اضافة الى تفعيل ذلك الزيت للدورة الدموية في فروة الراس، وهذا نحو تدليك فروة الدماغ والشعر بذلك الزيت ثلاث مرات في الاسبوع، وتركه في المرة الواحدة ما يقارب الثلاث ساعات قبل غسله، كما ويسهم كذلك في معالجة الشيب والشعر الجاف.
  • نافع لصحة البشرة وطراوته، اذا ما دهن البشرة به، حيث يقلل من البقع الناتجة عن حروق الشمس، كما ويخلص الجسد من السموم؛ الا انه يحبذ الذهاب بعيدا عن استعماله للاطفال، وبشكل عام يفضل استشارة الطبيب قبل استعماله لعلاج الامراض، فهو ادرى بمدى مناسبة الزيت للحالة المرضية من عدمه.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net