نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية زيت الترمس المر للبشرة

اهمية استعمال زيت الترمس المر للبشرة يعتبر زيت الترمس من الزيوت الطبيعية التي تدخل في تصنيع مستحضرات التجميل والعناية بالشعر والبشرة على حاجز سواء، وهذا بفضل احتوايه على الكثير من الفيتامينات، والبروتينات، والاحماض المهمة، وفيما يرتبط باسلوب الحصول عليه فيمكن هذا عن سبيل شرايه من متاجر العطارة جاهزا، او تحضيره صناعيا بواسطة التقطير البخاري لحبوب الترمس البقولي النيية.

توجد اسلوب منزلية اكثر بساطة للحصول على زيت الترمس وتتمثل في سحق حبوب الترمس المر، ثم اضافة زيت الزيتون الطبيعي او زيت اللوز الى الحبوب المسحوقة، ليتم بعد هذا وضع المزيج في حاوية زجاجي محكم الاغلاق مع ضروة تعريضه لاشعة الشمس القوية على الفور مدة لا تقل عن ثلاثة ايام متتالية، ثم فتح الزجاجة وتصفية حبوب الترمس المطحون؛ لنحصل بهذا على زيت الترمس المر الذي لا يتغاير عن مثيله المحضر صناعيا.

فوايد زيت الترمس المر للبشرة

  • يغذي ويرطب الجلد الامر الذي يحافظ على رونقها ونضارتها ولمعانها، من اثناء خلط بضع حبات من الترمس المطحون، مع زيت الترمس المر، وماء الورد المعطر، بالاضافة الى العسل واللبن، ثم استعمال المزيج الناتج كغسول متكرر كل يوم للبشرة، مع وجوب استعمال الوصفة عشية كونها لا تتناسب مع اشعة الشمس.
  • يدخل زيت اللوز المر في تركيب الكريمات الواقية من الشمس، فهو يحمي البشرة من الاشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • يوحد لون البشرة، ويخلص من التصبغات واثار الحروق والبثور.
  • يعاون على الحصول على لون الجلد البرونزي المحبب للبعض من اثناء دهن الجلد بزيت الترمس المر ثم تعريضها لاشعة الشمس الخفيفة في ساعات الغداة الاولى مرحلة لا تقل عن ساعتين من الدهر حسب الرغبة، مع وجوب تجنب اشعة الشمس الحارقة في ساعات الظهيرة.
  • يعالج حالات الكلف والنمش.
  • يوخر ظهور اشارات تقدم العمر على البشرة، فهو يخفف التجعدات والخطوط الدقيقة بشان الفم والعينين.
  • يقلل نمو الشعر غير المراد به، وهذا عن سبيل تدليك المساحة بزيت الترمس المر بعد ازالة الشعر من الجذور، وتكرار العملية من ثلاث الى اربع مرات الى حين الحصول على النتايج المرجوة خاصة انها تتباين حسب نوع الشعر وكثافته.
  • يعالج بعض الامراض الجلدية مثل مرض الاكزيما والصدفية.
ملاحظة: يمكن استعمال الترمس لتقشير الجلد الجافة من اثناء سحق بضع حبات من الترمس المر، مع اضافة ملعقتين من زيت الترمس والحلبة المطحونة واللبن والعسل، ثم وضع المزيج على الجلد مدة لا تقل عن نصف ساعة، اما اذا قد كانت الجلد دسمة فيجب مقايضة العسل بقطرتين من الليمون.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net