نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
اهمية زيت السمسم للوجه

طرق استخدام زيت السمسم للوجه يعتبر زيت السمسم هبة من الطبيعة وكنز لا يعلم سعره العديد وهو من الزيوت النباتية الصحية يتم استخراجه من بذور السمسم، يمتاز زيت السمسم بلون مايل للصفرة وبرايحة منعشة خفيفة لا يميزها الا من له خبرة بتذوق طعم ذلك الزيت الاصيل واستخدامه في كمية الاطباق، يدخل زيت السمسم في عديد من الوصفات ويمكن استعماله كبديل للزيوت النباتية الاخرى، ويضاف للسلطات وانواع الصوص المختلفه، يكثر استعماله في اليابان وكوريا والصين، الا ان قلة من البلاد العربية يقومون باستعماله في الطبخ، ويستعمل لتقطير الارز بعد سلقه فهو يمنح نكهة ولا اروع، كما يستعمل في وصفات بعض الحلويات خلفا للسمن او الزيت ويدهن به القطايف قبل تحميره في الفرن ليكسبه طعما رايعا ويقدم في شهر رمضان.

يحتوي زيت السمسم على احماض امينية عالية وغني بفيتامين E، ومليء بمضادات الاكسدة ويحارب ظهور الشيب الابيض، ويكسب الشعر لمعانا وبريقا ويحافظ على بشرة صحية، ومفيدا لصحة الفواد والشرايين ويمنع من الاصابة بمرض الزهايمر، ويقوي من الذاكرة، وينشطها، وادخاله ضمن نظاما غذاييا صحيا يعاون في تخفيف الاعراض المصاحبة لسن الياس، ويخفف من الاضطراب والاضطرابات، كما انه يزيد من نسبة الخصوبة لدى الرجال والنساء، ويخفف من اعراض القولون العصبي، ويحد من الام عرق النسا والتهاب الركب والامها، ويدخل ضمن افضل زيوت التدليك للجسم والتي تمنح شعورا بالاسترخاء والراحة.

فوايد زيت السمسم للبشرة

لا تقتصر مزايا زيت السمسم على ذلك وحسب انما تتعداها لتغذي الجلد وترطبها وتعالجها ولك سيدتي مزايا زيت السمسم للبشرة لتجعليه من اهم مقتنيانك ولك بعض المزايا الجمالية له.

  • يحمي الجلد من البكتيريا والجراثيم والالتهابات ويعتبر من الزيوت الملطفة للبشرة.
  • يعاون من سرعة التيام الجروح، ويساعد في الشفاء من الحروق، ويخفف من اثارها وهو يدخل في عديد من تركيب العقاقير العلاجية الخاصة لذلك.
  • يعاون في دواء عديد من الامرض الجلدية المستعصية كالاكزيما والصدفية والثعلبة.
  • يعاون في تقوية الشعر وانباته من حديث ويكسبه لمعانا وبريقا ويمنع هيجانه ويساعد في فرده.
  • يتضمن زيت السمسم على السيسامول ومضادات اكسدة من شانها تخفيض ظهور اشارات تقدم العمر وتجديد الخلايا التالفة، واكساب الجلد النضارة والاشراقة.
  • ينقي الجلد من الشوايب اذا ما تم وضع الضييل منه على قطعة من القطن وتمسح به البشرة.
  • يمكن حاله على البشره بوضع بعض من النقاط وتوزيعها على الجلد كطبقة خفيفة ويعد من افضل انواع واقيات الشمس الطبيعية، وقد كانت تستخدمه السيدات منذ القدم في الحقول والبساتين لتخفيف اعراض الشمس عن بشرتهن وحمايتها من الحروق.
  • يكسب الجلد لمعانا وترطيبا مضاعفا ومغذيا اذا ما تم حاله قبل السبات ويعطي الجلد ملمسا مخمليا .
  • حاله بشان اطار العينين يقلل من الهالات السمراء ويقلل من ظهور التجاعيد.
  • يمكن ان يستعمل كمرطب للجسم على نحو عام وخاصة الاكواع والركب.
  • نافع للغاية للمراة الحامل ويمنع من ظهور تشققات الحمل ويمد الجسد بالليونة والمرونة ويمنع اسمرارها.

سيدتي تستطيع من هذه اللحظة اقتناء عبوة ضييلة تتضمن على زيت السمسم فقد اكدت العديد من دراسات ان مفعوله على الجلد اقوى من افضل كريمات التجميل، وابر الحقن بالبوتيكس، فاستغلي هدايا الطبيعة وعززي جمالك.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net