نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
طرق إزالة الكلف والنمش

افضل خلطات للقضاء على النمش تعبتر تصبغات الكلف والنمش من اكثر مشكلات الجلد انتشارا بين الناس، وهي من المشكلات التي تتكبد منها السيدات اكثر من الرجال، لا سيما بعد بلوغهن عمر الثلاثين، وتعرف تلك التصبغات بانها بقع ذات لون غامق تتنتشر في انحاء معينة من الوجه مثل منطقتي الخدود والجبين، وغالبا ما يكون سببها مبالغة اصدار صبغة الملامين في البشرة لاسباب كثيرة ومتنوعة مثل: خلل في هرمونات الجسم، او اسباب وراثية، او نتيجة لـ مبالغة التعرض لاشعة الشمس.

ان بعض العقاقير تسبب ظهور تلك البقع باحد اثارها الجانبية، وهناك العديد من المراهم والعلاجات الطبية التي تعاون على التخلص من تلك المشكلة، الا ان العديد من الاشخاص يفضلون الاساليب والعلاجات المنزلية؛ اذ تعتمد على مواد طبيعية لا تسبب اي اثار جانبية، ولها مزايا جمالية تتعدى القضاء على الكلف.

وصفات لازالة الكلف والنمش

  • خل التفاح: يتضمن على حمض الخليك الذي يلعب دورا ايا كان في المحافظة على صحة الجلد ونظافتها، كما ان له مواصفات تمكنه من مقاتلة بثور وحبوب الوجه، بالاضافة الى مقدرته على توحيد لون البشرة، وعلاج البقع الداكنة التي تبدو على الجلد.
  • عصير البصل: يخلص الجلد من الكلف والنمش، وهذا نحو الاستقرار على مسحها بالعصارة التي تطلع نحو الضغط على البصل، ومن المحتمل خلط تلك العصارة مع الخل للحصول عل نتايح ذات فعالية اكبر، وهذا بنقع شرايح البصل في اعداد مناسبة من الخل، وتطبيقها على البشرة.
  • عصير الليمون: يتضمن الليمون على مواصفات تجعل منه علاجا فعالا للكثير من تصبغات البشرة، لا سيما التي تنتج من الكلف والنمش؛ لانه من المصادر الغنية للغاية بالاحماض الطبيعية، ويستفاد من عصير الليمون بتبليل قطنة به، ومسح الاماكن التي تنتشر فيها تلك التصبغات.
  • زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي: تحضر تلك الوصفة بخلط مقادير متساوية من نوعي الزيت، وتطبق على الجلد من اربع الى خمس مرات في اليوم، لتبدو النتايج بعد اسبوع من الاستخدام.
  • الحليب: يعد من المواد الطبيعية التي تنظف الجلد على نحو طبيعي، اذ يتضمن على اعداد عالية من حمض اللاكتيك، وهو من الاحماض التي لها دور فعال في تنعيم الجلد وتبييضها، وتخليصها من البقع والندب وعلى راسها الكلف والنمش.
  • الفجل: يعتبر من اكثر العلاجات فعالية للتخلص من الكلف والنمش، وهذا نحو ببخ حبة منه، واضافة ملعقة عظيمة من السكر اليها، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه لفترة نصف ساعة تقريبا، مع توالي العملية ما لا يقل عن ثلاث مرات في الاسبوع.
  • عصير البندورة: يمكن النفع منه بشربه، او تنفيذه على البشرة، فهو من العصاير الطبيعية التي لها القدرة على تخفيض افراز البشرة للزيوت التي تسبب الكلف والنمش.
  • الجزر: يستعمل عصير الجزر كغسول للبشرة، بالانتظام باستخدامه مرتين في الاسبوع على الاقل يعاون على الحصول على بشرة نضرة خالية من التصبغات مثل الكلف والنمش.
  • مطحون الفول واللوز: يعد ذلك القناع من اسرع الاقنعة التي تعالج الكلف والنمش، ويتكون من مقادير متساوية من مطحون الفول، ومطحون اللوز، وعصير الليمون، والقشطة، ويطبق على الجلد مدة لا تقل عن عشرين دقيقة، وتغسل بالماء الفاتر، ثم البارد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net