pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، مطور ، معهد مطور ،
خلطات تبييض الوجه واليدين

كيفية تبييض الوجه واليدين تتعرض اليدين والوجه للكثير من العوامل التي تودي الى اسمرارهما وتراكم للخلايا الجلدية الميتة؛ كاشعة الشمس والاستعمال المتواصل لمواد التنظيف، الامر الذي يظهرهما بالمظهر الخشن والداكن؛ لذا تستعمل البنات والسيدات العديد من كريمات ومستحضرات التجميل المخصصة بتبيضهما، الى منحى الاستعانة ببعض الوصفات والخلطات الطبيعية الامنة التي تمنح مفعولا جيدا اثناء مرحلة الاستعمال.

طرق تبييض اليدين بسرعة

  • نخلط ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من زيت اللوز الحلو، وملعقتين من زيت جنين القمح، وعصير ليمونة صغيرة، وملعقة من زيت الخروع، وندهن اليدين بالمزيج، ثم نغطيهما بكيس نايلون مدة نصف ساعة الى حد ما قبل ان نغسلهما جيدا بالماء والليفة، ومن ثم نرطبهما بكريم الترطيب الخاص.
  • نضع في اناء واسع اعداد من الملح، ونضيف اليه عصير ليمون، وباستعمال فرشاة اسنان نفرك اليدين والاظافر بخفة ورفق، فالملح من المواد التي تقضي على الفطريات، وتزيل البشرة الميت المسبب للسواد والتصبغ، اما الليمون فهو من اغنى مصادر احماض الالفا هيدروكسي الطبيعية التي تعمل على تبييض البشرة وتجدد خلاياه.
  • نضع في اناء واسع اعداد كافية من الحليب، وملعقتين من زيت اللوز، وملعقتين من الورد البلدي المطحون، ثم نسخنه في الميكرويف مدة دقيقة، بعدها نخرجه ونضيف اليه ملعقة عظيمة من الجليسرين، ونغمر اليدين بالمزيج مدة عشر دقايق الى حد ما قبل ان نغسلهما بالماء لمنخض الحرارة ثم بالفاتر.

طرق تبييض الوجه بسرعة

  • نخلط ملعقة عظيمة من دقيق الشوفان، وملعقة من حليب الزبادي، وملعقة من عصير الطماطم، ثم نضع المزيج على الوجه ونتركه حتى يجف مدة عشرين دقيقة، بعدها نغسله بفركه برفق بحركات دايرية لازالة الخلايا الجلدية الميتة، ونكرر التجربة اسبوعيا حتى نحصل على الحصيلة الملطوبة.
  • نبرش الضييل من البطاطا، ونضعه على الوجه مدة ثلاثين دقيقة تقريبا، او نمزجه بالقليل من الليمون، حيث تعتبر البطاطا من المواد الغنية بفيتامين سي الذي يحافظ على صحة ونعومة البشرة.
  • ننقع الضييل من حبات اللوز، ونطحنها في صباح هذا النهار التالي، ونخلطها بزبدة الحليب، ثم نضع الخليط على الوجه مدة خمس عشرة دقيقة قبل ان نغسله بالماء لمنخض الحرارة بحركات دايرية بسيطة، ونكرر التجربة مرة اسبوعيا لنحصل على الحصيلة المطلوبة.
  • نضع اوراق النعناع كقناع على الوجه من اثناء هرسها، ونتركها عليه مدة خمس عشر دقيقة، فالنعناع يعاون في تطهير مسامات الجلد، ويزيل البقع وحروق الشمس.
  • نخلط ثمرة موز ناضجة، وملعقة عظيمة من حليب الزبادي، وملعقة من العسل، ثم نضع المزيج على الوجه مدة ربع ساعة الى حد ما قبل ان نغسله، ونكرر التجربة اسبوعيا حتى نحصل على الحصيلة المطلوبة.
  • نجفف قشر البرتقال ونطحنه، ونضيف اليه ملعقة ضييلة من حليب الزبادي حتى تتشكل لدينا عجينة، ثم نضعها على الوجه مدة خمس عشرة دقيقة قبل ان نغسله بالماء البارد.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net