pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
سبب تشقق القدمين

كيفية علاج تشقق القدمين ان تشقق القدمين من المشاكل الشايعة التي تتكبد منها المراة وتسبب لها حرجا شديدا، ومن المتعارف عليه ان تشقق القدمين كثيرا ما ما يصيب كبار العمر ولكنه قد يصيب المراة في سن مبكرة، والتشقق يودي الى تشوه هيية خارجية القدمين، كما يسبب الاما شديدة نحو المشي او الوقوف.

ويظهر التشقق على شكل جفاف حاد في البشرة خاصة في مساحة الكعب، وهذه الشروخ ذات احجام متفاوتة وفي ذلك الحين يتحسن الامر لتكون تشققات غايرة يرافقها نزيف دموي الامر الذي يكون السبب كذلك في الام قد تمنع احيانا الجريح بها من المشي، الامر الذي يوثر سلبا على طريقة حياته.

اما العوامل المودية الى تشقق القدمين كثيرة ونذكر منها : جفاف الجلد، والوزن الزايد حيث يتكاثر الثقل على القدمين ويعرضهما للاصابة بالتشقق، ويضاف لهذا نوعية الاحذية التي ترتديها المراة حيث للاحذية دور مهم في حدوث التشققات، وايضا النهوض لساعات طويلة خلال الشغل او تادية الواجبات المنزلية، وكذلك تعرض الاقدام للتغيرات الجوية وللماء الساخن، وهذه الاسباب تشارك في ظهور الاشكالية وتفاقمها.

ويشار الى ان امكانية اصابة اصحاب الجلد الجافة بالتشقق تزيد عن غيرهم، وتشير الدراسات ان تشقق القدمين قد ينتج نتيجة لـ اسباب وراثية او نتيجة لـ امراض مغايرة كمرض الصدفية.

ولذلك عليك سيدتي ان تهتمي بجمال قدميك لتحافظي على نعومة الجلد ومنع تشققها . بداية احرصي على غسل قدميك فى جميع الاوقات بواسطة الماء الدافي ويمكنك كذلك اضافة بضع قطرات من عصير الليمون لتضمني تقشير خلايا البشرة الميتة في مساحة القدمين وافركي قدميك جيدا لازالة تلك الخلايا، وتسمى تلك الاسلوب باسلوب التقشير الحمضية حيث تعتمد على الحموضة المتواجدة في الليمون.

ولا تنسي تجفيف قدميك فالاقدام المبللة تتاثر سلبا نحو التعرض للجو، وادهني قدميك بالزيوت والمراهم الملايمة كزيت الزيتون لتحافظي على لمعة الجلد وعدم تشققها .

وقد تكون العوامل المودية الى تشقق القدمين ناتجة عن سوء في التغذية ونقص المعادن والفيتامينات فعليك ان تهتمي بنظامك الغذايي الصحي، فالغذاء المتوازن يحافظ على صحة جسمك وجماله .

وللوقاية من تشقق القدمين احرصي على عدم المشي او النهوض بلا جوارب مناسبة، وايضا احرصي على شرب الماء فى جميع الاوقات واستخدمي المرطبات باستمرار.

واليك سيدتي تلك الاجابات الطبيعية التي تساعدك في دواء تشقق القدمين :

الزيوت النباتية تعد علاجا ناجعا لتلك الاشكالية كزيت الزيتون و السمسم وجوز الهند، ادهني قدميك في ساعات الظلام بتلك الزيوت ثم ارتدي جوارب سميكة لتساعد على امتصاص الزيوت، كما تستطيع استعمال شمع البرافين والجلسرين مضاف اليه بضع قطرات من ماء الورد لعلاج التشققات .

وفي وضعية تفاقم الاشكالية يلزم اللجوء الى الطبيب اخصايي الامراض الجلدية حتى يشخص الاشكالية ويحدد خطورتها والعلاج الموايم لها، ففي وضعية التشققات البالغة ينصح باستعمال العقاقير التي تعاون في تنقيح الدورة الدموية في القدمين، ويجب استعمال المراهم التي تعاون على التيام الجروح .

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net