pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
اسباب عدم حركة الجنين في الشهر الرابع

كيفية علاج عدم حركة الجنين في الشهر الرابع يعتبر الشهر الرابع من الحمل من اهم الاشهر للحامل والجنين على حاجز سواء، ففيه يكتمل نمو العضو التناسلي الخارجي للجنين الامر الذي يسهل عملية تحديد جنس الجنين، كما تبدا الحامل بالشعور بحركة الجنين اثناء ذلك الشهر على نحو ذكر نظرا لصغر حجمه في الاشهر الثلاثة الاولى، ويصل طول الجنين الى 20سم في حين يبلغ وزنه الى ما يزيد عن 170غم.

عدم حركة الجنين في الشهر الرابع

قد يزول الشهر الرابع من الحمل لدى بعض الحوامل دون شعورهن بحركة الاجنة في بطونهن، الامر الذي قد يحرض الارتباك والرعب لدى القلة منهن وبدء التساولات بشان سلامة الجنين وصحته، وينصح الاطباء هولاء الحوامل بالابتعاد عن الاضطراب والرعب وعدم الرهاب من ذاك، حيث انه من الطبيعي ان يتاخر احساس بعض الامهات بحركة الاجنة لديهن حتى الشهر الخامس من الحمل او بعد هذا بفترة قصيرة، وهذا للعديد من عوامل منها:

  • قلة الخبرة: لا لديها الامهات اثناء حملهن الاول الخبرة الكافية التي تمكنهن من المفاضلة ما بين حركة الجنين وحركة الامعاء، الامر الذي يجعلهن يعتقدن بان ضربات الجنين وحركاته ما هي الا حركة الامعاء والغازات في المعدة.
  • سمك جدار الرحم: يكون جدار الرحم لدى بعض الامهات كثيف الى درجة تمنعهن من الشعور بركلات الجنين تجاهه.
  • وزن الام: تكتسب بعض الامهات وزنا كبيرا اثناء المرحلة الاولى من الحمل، الامر الذي يكون السبب في تراكم الدهون بشان البطن وتشكيله جدارا سميكا يمنع شعور الام بحركة الجنين، ومن الجدير بالذكر بان الزيادة الطبيعية في وزن الام اثناء تلك المرحلة تتراوح ما بين 2 كغم الى 4 كغم فقط.
  • التغذية: يفتقر الجنين الى طاقة كافية ليبدا بالتحرك داخل بطن امه، وفي حال اهمال الام لتغذيتها فان ذلك من شانه ان يخفف من حركته ونشاطه الى حاجز كبير.

*نقص السايل الامينوسي: يحيط السايل الامينوسي بالجنين كما يساعده على التحرك ببساطة واريحية بداخل الرحم، واي ندرة في اعداد ذلك السايل قد يكون السبب في قلة حركة الجنين ونشاطه.

  • خطا في حساب عمر الحمل: قد يخطي بعض الاطباء في حساب عمر الحمل نتيجة لـ البيانات غير الدقيقة التي تقدمها الحامل بشان توقيت اخر دورة شهرية لها، او مدة استمرارها.

يمكن للام الاطمينان على صحة الجنين وحركته في الشهر الرابع من اثناء زيارة طبيب الحمل، ومراقبة حركته عن كثب من اثناء تحليل الاشعة فوق الصوتية، وعادة ما يقوم الطبيب بالكبس على بطن الام لتحفيز الجنين على التحرك والتقلب داخل الرحم.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net