pale moon مركز الخليج نصوص اعلانيه : دردشة عراقنا ، شات الشلة ، شات تعب قلبي ، شات الشلة للجوال ، قلبي ، شات قلبي ، شات ،
حياة لويس بونابرت

تعرف على لويس بونابرت الملك لويس بونابرت ملك هولندا ، ولد الملك لويس بونابرت في فرنسا في اجاكسيو ، في 2 سبتمبر عام 1778م ، والده كان كارلو بونابارت ، و امه هي ليتيسيا رامولينو ، و قد كان له الكثير من الاشقاء هم ، كارولين بونابرت ، اليسا بونابرت ، جيروم بونابرت ، جوزيف بونابرت ، لوسيان بونابرت ، بولين بونبرت ، نابليون بونابرت ، و قد تزوج الملك و انجب اطفال ، نابليون تشارلز بونابرت ، نابليون الثالث ، نابليون ليون بونابرت ، و قد كان يتبع الديانة الكاثوليكية ، و مات في 25 يوليو عام 1846م ، في ليفورنو ، و قد كان عمره وقتها 67 عام ، و هذه بعض من اهم محطات في حياته .

الملك لويس بونابرت
خدم لويس بونابرت كملك لهولندا من عام 1806م ، و حتى عام 1810م ، و برغم من فترة حكمه الا ان شقيقه نابليون الأول له سمعة جيدة و اكثر شهرة منه ، و ذلك يرجع لان شقيقه الأول كان له الكثير من الإنجازات وقت حكمه ، و هذه لم تكن لعنته الوحيدة كونه اخ لشخصية مشهورة و محبوبه كاخيه نابليون بونابرت ، فقد عمل نابليون كجنرال اثناء حكم أخيه للبلاد أيضا

و قد كان عمره وقتها 25 عام فقط ، و قد وصل الى مراتب عالية في الجيش بسرعة كبيرة حتى هو تفاجئ بها ، و قد كان نابليون يهتم كثيرا اثناء فترة حكمه لتحقيق اكبر قدر من الإصلاحات ، و لكن رغم ذلك كان يعاني الملك كثيرا ، من بعض المشاكل النفسية كثيرة ، حتى انتهى به الامر انه تنازل على العرش ، و قضى باقي سنوات حياته في الملاحم الأدبية .

طفولته وحياته المبكرة
ولد بونابرت في 2 سبتمبر عام 1778م ، والده هو كاولو بونابرت ، و امه ليتيسيا رامولينو ، و قد كان له العديد من الاشقاء و كان اكبر اخواته هو الملك نابليون بونابرت ، و قد التحق و هو صغير بالمدرسة العسكرية ، في تشالون فرنسا ، و بعد ذلك انضم الى شقيقه نابليون ، في الكثير من حملاته .

و في عام 1997م ، رافق نابليون الأول في الحملة الايطالية ، و في العام التالي ذهب في الحملة الفرنسية ، التي كانت متجهة الى مصر مع جيش اخيه .

و قد تم إعطاء لويس لجنة في الجيش الفرنسي ، و تم ترقيته الى ملازم في فوج المدفعية الرابع ، و قد تدرجت رتباه سريعا ، و هذا كان بفضل شقيقه الاكبر.

محطات من حياته
قد تدرج سريعا في الجيش بفضل أخيه ، حتى وصل الى رتبة كابتن ، كان عمره 25 عام فقط ، و بالرغم من تقدمه ، و تحقيق نجاح عسكري كبير ، الا ان لويس لم يكن رجل مناسب للحياة العسكرية ، فقد كان يعلم ان كل نجاحاته العسكرية ، و رتبته بالجيش بفضل أخيه الكبير.

و منذ عام 1804م ، لم يشترك في أي نشاط عسكري ، حتى أصبح حاكم لباريس عام 1805م ، و قد كان لويس رجل عاقلا له شخصية مستقلة ، فقد رفض اتباع جميع أوامر نابليون ، و قد بذل قصار جهده في خدمة و رعاية شعبه بأفضل طريقة ممكنة.

الملك لويس بونابرت
حكم لويس هولندا فترة قصيرة جدا ، فقد حكم البلاد منذ عام 1806م ، حتى عام 1810م ، و على الرغم من انه لم يخوض أي معارك كبيرة ، الا انه كان ملك له شعبية كبيرة بين الناس ، حيث كان يهتم كثيرا بأهم المواضيع التي تشغل الشعب ، و كان يعمل على تعزيز الرفاهية بينهم.

أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net