نصوص اعلانيه : ، شات الشلة ، ،
ما هو اسم صغير الذئب

معلومات عن صغير الذئب الذيب، حيوان مفترس من اللواحم، وهو من الثديات، وينتمي الى فصيلة الكلبيات، وتوجد منه اعراق كثيرة، وهو من الحيوانات التي لمجرد ذكرها تثير الزعر في النفوس، لمقدرته على افتراس البشر. ورد اوضح الذيب في القران الكريم في سورة يوسف، وينتشر وجود الذيب في انحاء كثيرة من العالم، حيث يقطن في الصحاري والغابات والسهول والجبال، وفي الانحاء العشبية، وفي الانحاء الحضرية ايضا.

اسم ضييل الذيب

يسمى ضييل الذيب باسماء عدة، حيث يسمى الجرموز، او الجرو، او السمع، ويولد ضييل الذب بعد مرحلة حمل تتراوح ما بين الستين وثلاثة وستين يوما، وعند ولادة الضييل فانه يولد اعمى، واصم، ويعتمد على نحو تام على امه، ويكون وزن الضييل في العادة نصف كيلوغرام فقط، وفي كل حمل تضع الانثى ما بين خمسة الى ستة جراء، وفي بعض انواع الذياب الروسية تضع الانثى نحو سبعة عشر جروا، وتظل الناشيين في جحورها التي ولدت فيها لفترة شهرين، حتى تصبح قوية ومكتملة الحواس، وتستطيع الاعتماد على نفسها.

يبدا ضييل الذيب بالاستقلال عن امه شييا فشييا، كما يبدا بتناول اللحم الذي تمضغه امه وتتقيوه وهو في عمر ثلاثة اسابيع، حيث يتواصل بالرضاعة من امه مدة اسبوعين فقط، ويبدا الجرو الضييل وهو في عمر خمسة اسابيع بالتجول نحو الجحر، ومن المعلوم ان الذياب من الحيوانات الاجتماعية، حيث تقطن علبى شكل قطعان في العادة، وفي عمر محدد من عمر الجراء، يبدا جميع افراد القطيع بالعناية بها.

معلومات عن الذيب

  • من اشهر انواع الذياب، الذيب العربي، والذيب الرمادي، والذيب العربي الذي كان ينتشر وجوده في انحاء شبه الجزيرة العربية، يعد اصغر سلالة من اعراق الذيب الرمادي.
  • يعلم الذيب الرمادي باسماء عدة، اهمها ذيب الغياض، والذيب الاشيب، والذيب على نحو مجرد، والذيب الاشهب.
  • تتراوج اوزان واحجام الذياب ما بين العظيمة والمتوسطة والصغيرة، اما صعود الذيب فيتراوح ما بين ستين سنتيمترا الى خمسة وتسعين سنتيمترا، وهذا باختلاف نوع الذيب وموطنه.
  • يبلغ وزن الذيب الاوروبي الى ثمانية وثلاثين ونصف كيلوغراما، اما ذيب امريكا التابعة للشمال فيصل وزنه الى ستة وثلاثين كيلوغراما، اما الذياب الهندية والذياب العربية فهي الاقل وزنا، ويصل وزنها الى خمسة وعشرين كيلوغراما، وفي ذلك الحين تم العثور على بعض الذياب العملاقة في الكمية والتي وصل وزنها الى سبعة وسبعين كيلوغراما، مع العلم ان الذكور اكثر وزنا من الاناث.
  • يبدا تزاوج الذياب في المرحلة الواقعة ما بين شهر كانون الثاني وشهر نيسان.
أترك تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشات الخليج - khleeg.net